الثلاثاء 19 رجب / 26 مارس 2019
12:56 م بتوقيت الدوحة

خلال استقباله المبعوث الخاص بمعرض أوساكا إكسبو 2025

الشرقي: قطر ورشة بناء كبيرة ومليئة بفرص الأعمال

227

العرب - الدوحة

الثلاثاء، 06 مارس 2018
الشرقي: قطر ورشة بناء كبيرة ومليئة بفرص الاعمال
الشرقي: قطر ورشة بناء كبيرة ومليئة بفرص الاعمال
استقبل السيد صالح بن حمد الشرقي مدير عام غرفة قطر في مقر الغرفة اليوم، وفدا يابانيا برئاسة السيد شيجيرو ايندو ممثل وزارة الشؤون الخارجية اليابانية والمبعوث الخاص لمعرض أوساكا إكسبو 2025 اليابان، وضم الوفد السيد ماساكي ايواكورا مبعوث القطاع الخاص الياباني لمعرض اوساكا اكسبو 2025، وبحضور السيد دايسوكي ياماموتو مستشار السفارة اليابانية لدى دولة قطر.

وبحث اللقاء فرص التعاون المشترك وسبل تعزيز علاقات التعاون بين القطاع الخاص في البلدين، كما قام الوفد الياباني باطلاع غرفة قطر على التحضيرات التي تقوم بها مدينة اوساكا اليابانية للتنافس على استضافة معرض اكسبو 2025.

وقال شيجيرو ايندو، ان اليابان تأمل بدعم قطري لمدينة اوساكا في تنافسها على استضافة معرض اكسبو 2025، حيث تتنافس ثلاث مدن على استضافة الحدث العالمي تشمل الى جانب اوساكا اليابانية كل من يكاتيرينبورغ الروسية وباكو الاذربيجانية.

واشار ايندو الى ان معرض اكسبو 2025 في اوساكا سوف يتيح فرص كبيرة امام رجال الاعمال القطريين والشركات القطرية لبناء علاقات وطيدة مع الجانب الياباني وتأسيس اعمال وشراكات في مختلف القطاعات، سيما وان مدينة اوساكا تعتبر مركزا للأعمال في اليابان.

ومن جهته رحب السيد صالح بن حمد الشرقي بالوفد الياباني، متمنيا التوفيق لمدينة اوساكا في منافسات الترشيح لاستضافة معرض اكسبو 2025 العالمي، منوها بان دولة قطر دائما ما تكون مشاركتها متميزة وفاعلة في معارض اكسبو العالمية،  ففي المعرض الاخير "إكسبو أستانا 2017" في كازاخستان، فاز جناح دولة قطر بالمركز الأول والجائزة الذهبية من بين ما يزيد عن 100 جناح للدول المشاركة في معرض اكسبو العالمي.     

وشدد الشرقي على أهمية تعزيز علاقات التعاون التجاري بين البلدين، منوها بان غرفة قطر تتطلع لتعزيز التعاون مع الغرف التجارية في اليابان بما يفيد في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، لافتا الى ان السوق القطري سوق مفتوح ويرحب بالشركات اليابانية، وقال انه في اطار استعدادات قطر لتنظيم مونديال كأس العالم 2022، يجري حاليا تنفيذ العديد من المشروعات الكبرى حيث تحولت قطر الى ورشة بناء كبيرة ومليئة بفرص الاعمال، مما يتيح للشركات اليابانية الفرصة للمشاركة فيها.

ومن جانبه قال السد ماساكي ايواكورا أن اكسبو اوساكا 2025 سوف يفتح الفرص لمزيد من التعاون الاقتصادي والتجاري بين الشركات القطرية واليابانية، وبما يعود بالنفع على اقتصادي البلدين.

واشار الى ان معرض اكسبو اوساكا 2025 يحمل شعار " وضع تصور لمجتمع المستقبل بحياة مشرقة"، حيث يتم التركيز على طريقة عيش صحية جسديا وعقليا لشتى الطرق ومن خلال توفير انظمة اقتصادية مستدامة، لافتا الى ان اكسبو 2025 سيكون من اجل تحقيق اهداف الامم المتحدة للتنمية المستدامة .
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.