الخميس 18 رمضان / 23 مايو 2019
02:18 ص بتوقيت الدوحة

وزير التنمية الإدارية:

إعلان الوظائف الشاغرة في الدولة خلال الشهر الجاري

الدوحة - قنا

الإثنين، 05 مارس 2018
سعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية
سعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية
قال سعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، إن الوزارة ستعرض خلال الشهر الجاري جميع الوظائف الشاغرة في الدولة بالقطاعين الحكومي والخاص لجميع الباحثين عن عمل ممن سجلوا بياناتهم في الوزارة.

وأوضح سعادة الدكتور النعيمي عقب افتتاحه اليوم معرض جامعة قطر المهني، إن الوزارة ستتيح للباحثين عن العمل من القطريين اختيار الوظيفة التي تناسب مؤهلاتهم ثم ترشيحهم لمقابلات تمهيدا لتوظيف كل من يجتاز هذه المقابلات بنجاح. 

وأشار إلى أن لدى الوزارة إدارتين متخصصتين تبذلان جهدا في تطوير وتوظيف الكوادر الوطنية، وهي إدارة الابتعاث الحكومي بالنسبة لطلبة الثانوية، التي توفر فُرص الرعاية للطلبة، ويلي ذلك توظيفهم، وإدارة تنمية الموارد البشرية الوطنية، المعنية بتوظيف القطريين في القطاعين الحكومي والخاص.. مضيفا أن الوزرة ستقوم خلال الشهر الجاري بالإعلان عن كافة الوظائف الشاغرة لديها.

وبشأن الأمان الوظيفي في القطاع الخاص، شدد سعادته على أن هذا القطاع مثله مثل القطاع الحكومي، فهو مشترك في نظام التقاعد والمعاشات، كما أن الامتيازات المرتبطة بالمواطنة مثل القرض والأرض مضمونة للموظف إذا التحق بالقطاع الخاص أو الحكومي.

وحول معرض جامعة قطر المهني، أثنى سعادة وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، على جهود الجامعة في تنظيم هذا المعرض السنوي.. وقال إن المعرض يوفِّر منافذ لتوعية الطلاب والطالبات من جميع التخصصات، باحتياجات الدولة، وخاصةً القطاع الخاص من الوظائف.

ونوه الى أن أغلب المشاركين في هذا المعرض من الشركات الكبيرة، التي تساهم فيها الدولة، أو من الشركات المساهمة في سوق الدوحة للأوراق المالية، وهي شركات ذات سمعة كبيرة، تتيح فرصا وظيفية للخريجين، ورعاية الطلاب الجامعيين.

وأشار سعادة الدكتور النعيمي إلى أن الوزارة ستقوم بتقييم مدى نجاح المعرض في تحقيق أهدافه، من خلال معرفة عدد الخريجين الذين حصلوا على فرص وظيفية أو الطلبة الذين التحقوا بنظام الابتعاث.
ويشارك في المعرض المهني بالجامعة هذا العام، أكثر من 75 جهة عمل، من مختلف قطاعات سوق العمل بالدولة، مثل قطاع الطاقة والصناعة، وقطاع المال والأعمال، بالإضافة إلى التعليم والصحة والرياضة، والإعلام، والخدمات.

ويهدف المعرض إلى إتاحة الفرصة لطلبة وخريجي جامعة قطر للتعرف على أهم الفرص المهنية التي تقدمها سوق العمل القطرية من خلال الجهات المشاركة كفرص التوظيف والتدريب الميداني والرعاية الأكاديمية.

ويصل عدد الفرص المهنية المتاحة، خلال المعرض، باختلافها إلى ما يزيد على 1700 فرصة توظيف للخريجين وما يزيد على 400 فرصة تدريب ميداني، وما يزيد على 60 فرصة للرعاية الأكاديمية.

من جانبها، أكدت هيا ناصر العطية، مساعدة نائب رئيس جامعة قطر للنجاح الطلابي والتطوير، حرص الجامعة متمثلة بمركز الخدمات المهنية على تنظيم الفعاليات المهنية المختلفة طوال العام، وقالت إن المعرض المهني لجامعة قطر من أهم هذه الفعاليات، حيث تشارك فيه هذا العام ما يُقارب 75 جهة عمل وتدريب من مختلف القطاعات بالدولة.

وأوضحت أن المعرض المهني يخدم ثلاث فئات رئيسية وهي: طلبة الثانوية العامة وطلبة الجامعة والخريجين.. مشيرة إلى أنه تمَّ التنسيق مع عددٍ من المدارس لزيارة المعرض، بهدف التعرف على مجالات العمل الحالية والمستقبلية.

حضر مراسم افتتاح المعرض المهني، سعادة السيد إريك شوفالييه، السفير الفرنسي لدى الدولة، وعدد من المسؤولين في جامعة قطر، والرؤساء التنفيذيون للشركات والمؤسسات المشاركة في المعرض.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.