الإثنين 24 جمادى الأولى / 20 يناير 2020
08:53 م بتوقيت الدوحة

إضافة سفينتين جديدتين للغاز الطبيعي المُسال.

"ناقلات" تتوسع في شراكتها مع "ماران فينتشرز" اليونانية

الدوحة - قنا

السبت، 03 مارس 2018
"ناقلات" تتوسع في شراكتها مع "ماران فينتشرز" اليونانية
"ناقلات" تتوسع في شراكتها مع "ماران فينتشرز" اليونانية
قامت شركة قطر لنقل الغاز المحدودة "ناقلات" (شركة مدرجة في بورصة قطر) بالتوسع مع شركة"ماران فينتشرز" اليونانية عبر مشروعهما المشترك"ماران ناقلات" بإضافة سفينتين جديدتين للغاز الطبيعي المُسال.

وبهذه المناسبة أعرب المهندس عبدالله بن فضاله السليطي الرئيس التنفيذي لشركة ناقلات في بيان صحفي صادر اليوم عن الشركة عن سروره بتعزيز التعاون الاستراتيجي لناقلات مع شركة ماران بإعادة تأكيد شراكتهما منذ أول اتفاق بينهما في عام 2005.

وأضاف أن الاتفاقية ستزيد من حجم أسطول سفن شركة "ناقلات" إلى 69 سفينة، وهذا بدوره يعزز من مكانة الشركة عالميا كشركة رائدة في مجال نقل الغاز ويؤكد من جديد على متانة الوضع المالي لناقلات والخطط الاستراتيجية المتبعة في اغتنام الفرص لمواصلة تحقيق النمو في أعمال التشغيل وتلبية طموحات المساهمين في تحقيق القيمة المضافة والعوائد المجزية على استثماراتهم، بالإضافة إلى الحفاظ على موقع دولة قطر الرائد في السوق العالميّة لنقل الغاز الطبيعي المسال.

من جانبه، أعرب السيد جون انجليكوسيس رئيس مجلس إدارة شركة ماران للغاز عن تطلعه لتعزيز علاقة شركته الاستراتيجية مع "ناقلات"، والعمل بشكل وثيق في المستقبل وتطوير الفرص المتاحة في قطاع نقل الغاز الطبيعي المسال من أجل تقديم خدمات عالية المستوى إلى جميع عملائنا حول العالم.

وتأسست شركة "ماران ناقلات المحدودة" في عام 2005 بأسطول أولي تكون من أربع سفن، وجدير بالذكر أن السفينتين الجديدتين "Woodside Rogers" و "Woodside Goode" مجهزتان بأحدث التقنيات الحديثة وتم بناؤهما في كوريا الجنوبية من قبل شركة "دايو لبناء السفن المحدودة"، وبقدرة استيعابية لكل سفينة تصل إلى 159.8 ألف متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال، والسفينتان مؤجرتان حالياً بعقود طويلة الأجل.

وناقلات هي شركة قطرية لنقل الغاز الطبيعي المسال وتشكل حلقة نقل مهمة ورئيسية في سلسلة الإمداد والتوريد الخاصة بالغاز الطبيعي المسال بدولة قطر ويعتبر أسطولها الذي يتألف من 65 سفينة أكبر أسطول لنقل الغاز الطبيعي المسال على مستوى العالم، كما تدير الشركة وتشغل 4 سفن كبيرة لنقل غاز البترول المسال.

وتضطلع الشركة بإدارة وتشغيل أنشطة حوض أرحمة بن جابر الجلاهمة لبناء وإصلاح السفن في مدينة راس لفان الصناعية من خلال مشاريعها المشتركة الاستراتيجية وهي شركة "ناقلات كيبيل للأعمال البحرية المحدودة" وشركة "ناقلات دامن شيبياردز قطر". كما تتولى توفير الخدمات البحرية الكاملة للسفن العاملة في المياه الإقليمية القطرية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.