السبت 16 ربيع الثاني / 14 ديسمبر 2019
02:03 ص بتوقيت الدوحة

العلي يبحث التعاون الثقافي والرياضي مع سفيري تركيا وروسيا

الدوحة - قنا

الخميس، 01 مارس 2018
سعادة وزير الثقافة والرياضة مع سعادة السيد فكرت أوزور سفير الجمهورية التركية
سعادة وزير الثقافة والرياضة مع سعادة السيد فكرت أوزور سفير الجمهورية التركية
اجتمع سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة اليوم، مع سعادة السيد فكرت أوزور سفير الجمهورية التركية لدى لدولة.
وجرى خلال الاجتماع بحث سبل تعزيز التعاون الثقافي والرياضي المشترك بين البلدين.
وصرح سعادة وزير الثقافة والرياضة، عقب الاجتماع، بأن قطر وتركيا ترتبطان بروابط تاريخية وثقافية مشتركة، خاصة القيم المشتركة بين الشعبين، مشيراً إلى أن الدولتين تؤمنان بنصرة المظلوم، وبتعاون الدول الإسلامية فيما بينها، والتعايش السلمي في المجتمع الدولي ونبذ الإرهاب، قائلا "نتفق مع إخواننا الأتراك منذ قديم الزمان في هذه القيم، وتتسم العلاقات القطرية التركية بالمصداقية والوفاء والإخلاص لهذه العلاقة".
وأشار سعادته إلى أن هذه العلاقات الراسخة والمتميزة بين البلدين يتم ترجمتها فعليا في مجالي الثقافة والرياضة، حيث تمت دراسة عدد من المقترحات لإقامة فعاليات تركية في الدوحة، وسوف يراها الجمهور القطري قريبا، خاصة في مجالات السينما والدراما والموسيقى، إذ تتميز تركيا بالاهتمام بهذا الجانب ما يجعلنا نستفيد من هذه التجربة خاصة الموسيقى، لافتا إلى أن وزارة الثقافة والرياضة تخطط حاليا لتقديم عمل موسيقي كبير بمشاركة الجانب التركي.
بدوره، قال سعادة السيد فكرت أوزور سفير الجمهورية التركية لدى لدولة ،في تصريح له، إن تركيا وقطر ترتبطان بعلاقات متميزة في مختلف المجالات نظرا للروابط الثقافية المشتركة بينهما حيث ينتميان للثقافة الإسلامية، الأمر الذي ينمي العلاقات ويطورها سواء الثقافية أو غيرها وخاصة السياحة، حيث أصبحت قطر وجهة سياحية للأتراك كما أصبحت تركيا وجهة سياحية لأهل قطر، فضلا عن التعاون في المجال الثقافي والرياضي.
وأكد سعادته على اهتمام الجانبين بالتنويع في الفعاليات سواء الثقافية أو الرياضية، لافتا إلى أن الدوحة تشهد قريبا عروضا سينمائية تركية ومعرضا للحرف التركية القديمة فضلا عن المشاركة والتنسيق مع عدد من الجهات في قطر لتقديم فعاليات تركية متميزة للجمهور في قطر.
من جهة أخرى ، اجتمع سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة، مع سعادة السيد نور محمد خولوف، سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى الدولة.
وبحث الجانبان خلال الاجتماع سبل تعزيز التعاون الثقافي بين قطر وروسيا، وذلك عقب تدشين العام الثقافي بين البلدين، والذي سوف يشهد تبادل الفعاليات الثقافية والفنية ليتاح لكل شعب معرفة ثقافة الآخر، كما تم الاتفاق على وضع اللمسات النهائية للفعاليات التي يشهدها العام الثقافي قطر - روسيا 2018.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.