الجمعة 13 شعبان / 19 أبريل 2019
01:57 م بتوقيت الدوحة

أفلام عالمية جديدة تعرضها شاشات السينما في قطر هذا الأسبوع

الدوحة - قنا

الخميس، 01 مارس 2018
. - سينما 4
. - سينما 4
تعرض صالات السينما في الدوحة هذا الأسبوع مجموعة من الأفلام السينمائية العالمية، بالتزامن مع عرضها في مختلف دور العرض في أنحاء العالم، حيث تتنوع بين التشويق والإثارة إلى جانب أفلام الرعب والكوميديا، التي تقوم ببطولتها مجموعة مميزة من نجوم السينما العالمية.

ومن ضمن الأفلام المعروضة هذا الأسبوع فيلم التشويق والإثارة "ديث ويش" الذي تدور أحداثه حول رجل يدعى "بول كريسي" يرى بعينيه ما وقع في المدينة من أحداث عنيفة، يذهب ضحيتها زوجته وابنته بعد الهجوم عليهما في منزلهم بالضواحي، فيقرر أن يقوم بالانتقام بنفسه ممن تسببوا في موت من يحب .. الفيلم هو إعادة إنتاج لفيلم حمل نفس الاسم في عام 1974، وتم تصوير الفيلم في كندا والولايات المتحدة ، وهو من إخراج ايلي روث ، وبطولة كلاً من بروس ويلس و إليزابيث شو .

ويعرض فيلم الرعب  "ذا مدنايت مان" قصة فتاة مع مجموعة من أصدقائها يعثرون على لعبة في الطابق العلوي للمنزل ، وتقوم اللعبة باستدعاء مخلوق معروف بإسم "رجل منتصف الليل"، حيث يستخدم أعظم مخاوفهم ضدهم ، الفيلم من إخراج ترافز زاروني وأدى دور البطولة لوجان كريران ، روبرت إنجلند ، جرايسون جابريال و إميلي هاين .

وتشهد دور السينما في الدوحة أيضاً عرض فيلم "لاست فلاغ فلاينغ" والمصنف ضمن أفلام الدراما الكوميدية ويُعَد الفيلم تتمة روحية لفيلم"ذا لاست ديتيل" من إنتاج 1973 حيث يتناول الفيلم أحداث كلًا من مسعف سلاح البحرية السابق "لاري" مع جندي البحرية "سال" والكاهن "مويلير" وذلك بعد مرور 30 عامًا على خدمتهم معًا في فيتنام ويجتمعون من جديد من أجل دفن جندي البحرية الشاب الصغير ابن "لاري" الذي قتل في العراق، حيث رفض الأخير أن يتم دفنه في مقبرة "أرلينجتون"، ويريد أن يأخذ نعشه في جولة من أجل دفنه في مكان آخر .. والفيلم تم إنتاجه في الولايات المتحدة ومن إخراج ريتشارد لينكليتر، ومن بطولة ستيف كارل وبراين كرانستون ولورنس فيشبورن .

ومن الأفلام المعروضة كذلك فيلم الحركة والإثارة "ذا شدو ايفيكت" وتدور قصة الفيلم حول انقلاب حياة شاب رأسًا على عقب بعد امتزاج أحلامه العنيفة بالواقع.. وتتطور حالة الأحلام العنيفة لدى الشاب لتكون مرآة للاغتيالات السياسية، تم تصوير الفيلم في أتلانتا وجورجيا ، والفيلم من إخراج أوبين وأمارياه أولسون وبطولة كام جيجنديت وجوناثان ريس مايرز ومايكل بين .

ومن الأفلام التي ستعرض على شاشات السينما فيلم "أي تونيا" وهو سيرة ذاتية رياضية تغلب عليها الكوميديا السوداء ، يصور الفيلم حياة ومسيرة لاعبة التزلج البارعة على الجليد "تونيا هاردينغ" التي يرتفع مستواها ويعلو شأنها في التصنيف الأمريكي لأبطال التزلج على الجليد، وبينما تتقدم بُخطى ثابتة نحو نجاحها المبهر في اللعبة، يهدد الخطر مستقبلها الرياضي حين يتدخل زوجها السابق في الأمور .. تلعب دور هاردينغ الممثلة مارجوت روبي والتي قامت بالإنتاج أيضًا و سيباستيان ستان بدور زوج هاردينغ جيف غيلولي، ومن إخراج كريغ غيليسبي ، وعرض الفيلم لأول مرة في مهرجان "تورونتو السينمائي الدولي" كما حصل على ثلاثة ترشيحات لنيل جوائز "غولدن غلوب" كأفضل فيلم موسيقي أو كوميدي, أفضل ممثلة وأفضل ممثلة مساعدة . 

أما بالنسبة لأفلام الأطفال والعائلة تعرض شاشات السينما فيلم الكوميديا الخيالية "غنوم ألون" ويركز الفيلم على حرب استمرت قرونا من الزمن بين التماثيل المذهلة الذين يحمون الأرض والأفراد وعندما تكتشف طالبة المدرسة الثانوية وتدعى "كلوي" أن تماثيل حديقة منزلها الجديد ليست ما تبدو عليه، تجد نفسها مجبرة على الاختيار بين السعي لتحقيق حياة المدرسة الثانوية المطلوبة أو اتخاذ الكفاح ضد تماثيل الـ"تروجز" ، الفيلم من إخراج بيتر ليبينيوتيس ، وقام بأداء الأصوات جوش بيك ، أوليفيا هولت ، جورج لوبيز ، وديفيد كويشنر .






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.