الخميس 18 ذو القعدة / 09 يوليو 2020
03:41 ص بتوقيت الدوحة

عبر 75 جهة حكومية

توفير 1800 فرصة عمل لطلاب جامعة قطر

إسراء شاهين

الأربعاء، 28 فبراير 2018
توفير 1800 فرصة عمل لطلاب جامعة قطر
توفير 1800 فرصة عمل لطلاب جامعة قطر
ينظم مركز الخدمات المهنية بجامعة قطر، معرض جامعة قطر المهني خلال الفترة من 5 إلى 8 مارس المقبل، بمشاركة ما يقرب من 75 جهة من مختلف قطاعات العمل في دولة قطر، بالإضافة إلى حاضنات الأعمال، يوفرون فرص توظيف وتدريب ورعاية أكاديمية للطلاب والطالبات.
وقال مبارك الدوسري من قسم علاقات سوق العمل بمركز الخدمات المهنية من خلال برنامج «تراحيب» على قناة الريان: هذا العام حرصنا على وجود الفرص الحقيقية لتقديمها للطلاب والخريجين، فيوجد 1800 فرصة توظيف بالقطاع الخاص و60 فرصة للرعاية الأكاديمية و700 فرصة تدريب.
وأضاف: «يقام المعرض المهني هذه السنة في نسخته الثانية عشرة، بتنظيم من مركز الخدمات المهنية، ويقدم المعرض فرص توظيف وتدريب ورعاية أكاديمية لطلاب وخريجي جامعة قطر».
وتابع: «يستهدف المعرض طلاب وخريجي جامعة قطر، والأبواب مفتوحة لجميع الطلاب من خارج جامعة قطر، للتعرف على احتياجات سوق العمل»، مشيراً إلى مشاركة 75 جهة حكومية وخاصة من مختلف القطاعات، بالإضافة إلى 15 شركة مبتدئة ومتوسطة لتشجيع الطلاب للبدء في إنشاء شركاتهم الخاصة».
وقال عبدالعزيز الخالدي رئيس قسم سوق العمل، لا توجد تخصصات غير مطلوبة في سوق العمل، ولكن الأكثر طلباً هي تخصصات الهندسة وتخصصات كلية الإدارة والاقتصاد، موضحاً أنه يجب على الطلبة الإلمام بالمهارات الرئيسية للوظيفة، ويقوم مركز الخدمات المهنية بطرح مجموعة من الورش التدريبية لتأهيل الطلبة لسوق العمل.
وأضاف من خلال برنامج «الدوحة» على قناة قطر صباح أمس: دائماً ما يحرص المركز على العمل على احتياجات سوق العمل واحتياجات الطلاب، للعمل على تأهيلهم لسوق العمل، مشيراً إلى أهمية برنامج التوظيف الطلابي الذي يعد من البرامج المهمة لتأهيل الطلبة لسوق العمل».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.