الإثنين 21 صفر / 21 أكتوبر 2019
12:27 ص بتوقيت الدوحة

الجمعية ?العمومية تصادق على جميع بنود جدول أعمالها

«بيمه» توزّع %10 أرباحاً نقدية

الدوحة - العرب

الأحد، 25 فبراير 2018
«بيمه» توزّع %10 أرباحاً نقدية
«بيمه» توزّع %10 أرباحاً نقدية
عقدت شركة الضمان للتأمين الإسلامي (بيمه) اجتماع الجمعية العامة العادية، أمس الأحد، بحضور السادة المساهمين، والسادة أعضاء مجلس إدارة الشركة، وممثلي كل من وزارة الاقتصاد والتجارة- إدارة مراقبة الشركات، ومصرف قطر المركزي، ومراقبي حسابات الشركة، حيث تمت الموافقة على بنود جدول الأعمال المعلن عنه سلفاً بالكامل.

وقد اعتمدت الجمعية العامة توصية مجلس إدارة «بيمه»، بالتنسيق مع هيئة الرقابة، توزيع فائض عمليات تأمين بنسبة 7 % على حمَلة الوثائق ممن لم تُسجّل عليهم مطالبات في عام 2017، وتوزيع أرباح بنسبة 10 % على حمَلة الأسهم.

تطور

وبهذه المناسبة، أعرب سعادة الشيخ جاسم بن حمد بن جاسم جبر آل ثاني -رئيس مجلس الإدارة- عن سعادته بما حققته «بيمه» في عام 2017، من تطور كبير في أعمالها، وطريقة أدائها، حيث أرست معايير جديدة للتأمين، بهدف إعطاء جمهور العملاء تجربة تأمينية فريدة من نوعها، بما يتناسب مع احتياجاتهم ورغباتهم، وأولت اهتماماً وتركيزاً على التوافق مع متطلبات مصرف قطر المركزي ورؤية 2030، وذلك من أجل الوصول إلى ما ترنو إليه من نجاح، والمساهمة الفعّالة في تحريك عجلة الاقتصاد الوطني.

وقال سعادته: «كانت السنوات الماضية تمثيلاً رائعاً ومشرّفاً للنمو السريع والنجاح المتجدد والدائم في مسيرة (بيمه)، نجدد به الأمل بأن تكون السنوات المقبلة مجالاً لمزيد من النجاح والتقدم والنمو والازدهار».

كسر الحصار

وقد أكد سعادته على أنه بالرغم من ظروف الحصار التي تمر بها البلاد، مع ركود الاقتصاد العالمي، فإن عمليات «بيمه» وأرباحها التشغيلية لم تتأثر بذلك الحصار، وحققت أرباحاً تعادل الأرباح التي حققتها في عام 2016، ويعود الفضل في ذلك إلى سعي «بيمه» من إدارة وموظفين وحمَلة أسهم إلى بذل كل جهد لتطوير أداء الشركة وأعمالها. وخلال عام 2017، ارتفع تصنيف «بيمه» من (BAA2) وأصبح (BAA1) بحسب تصنيف وكالة «MOODYS»، وتواصلت النجاحات بقرب افتتاح أفرعها الجديدة في مدينة مواتر، وفي المناطق اللوجيستية، وعلى ذلك فقد بلغ إجمالي الاشتراكات المكتتبة التي حققتها «بيمه» في عام 2017 حوالي 324.5 مليون ريال، وبلغ فائض عمليات التأمين مبلغاً قدره 9.5 مليون ريال، وحققت محفظة حمَلة الأسهم ربحاً صافياً بلغ بنهاية الفترة 44 مليون ريال.

وأعرب مجلس الإدارة عن أسمى آيات العرفان والتقدير لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى ومعالي رئيس مجلس الوزراء، على دعمهم وتشجيعهم للشركة، كما يتقدم بجزيل الشكر لموظفي وزارة الاقتصاد والتجارة ومصرف قطر المركزي على صادق تعاونهم، وإلى هيئة الرقابة الشرعية بالشركة على كريم توجيهاتها، وإلى السادة المساهمين على دعمهم المستمر، وإلى حمَلة الوثائق الكرام على ثقتهم الغالية، وإلى إدارة الشركة وموظفيها على جهودهم وإخلاصهم في العمل.





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.