الخميس 23 شوال / 27 يونيو 2019
10:58 ص بتوقيت الدوحة

مؤسسة قطر تفتح باب التسجيل في النسخة الثانية من مسابقة الأترجة القرآنية

قنا

الأحد، 25 فبراير 2018
النسخة الثانية من مسابقة الأترجة القرآنية
النسخة الثانية من مسابقة الأترجة القرآنية
أعلنت حديقة القرآن النباتية، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، عن فتح باب التسجيل للمشاركة في النسخة الثانية من مسابقة الأترجة في حفظ القرآن الكريم، التي تنظمها مطلع شهر رمضان المقبل بجامع المدينة التعليمية.
وأوضحت السيدة فاطمة صالح الخليفي، مديرة حديقة القرآن النباتية، أن مسابقة الأترجة تهدف إلى تشجيع منتسبي المدينة التعليمية وطلاب المدارس على حفظ كتاب الله الكريم، والعمل بما فيه، كما تسلط الضوء على الآيات والقصص القرآنية التي تناولت المصطلحات النباتية في القرآن الكريم.
وأضافت أن المسابقة تستهدف جميع طلاب المدارس في دولة قطر حتى سن 12 عاماً، مشيرة إلى أنها استقطبت أكثر من 800 متسابق خلال العام الماضي من أكثر من 26 جنسية.
ولفتت الخليفي إلى أن حديقة القرآن النباتية تنظم المسابقة بالاشتراك مع جامع المدينة التعليمية، وبالتعاون مع وزارتي الأوقاف والشؤون الإسلامية، والتعليم والتعليم العالي، ومدارس مؤسسة قطر.
وعن فئات وشرائح المسابقة، قال السيد محمد علي الغرباني، رئيس الشؤون الإسلامية في إدارة تنمية المجتمع بمؤسسة قطر، إن النسخة الثانية من مسابقة الأترجة ستكون في حفظ ثلاثة أجزاء من القرآن الكريم للطلبة والطالبات حتى سن 12 عاماً، على أن يتم التسجيل على الموقع الإلكتروني لحديقة القرآن النباتية. وستجري منافسات المسابقة في قاعات جامع المدينة التعليمية، خلال الفترة المسائية على مرحلتين، على أن تبدأ المرحلة الأولى خلال الفترة من 1 حتى 6 مايو المقبل، بينما تقام المرحلة الختامية في شهر رمضان المبارك خلال الفترة من 20 - 24 من الشهر ذاته. وسيعقد الحفل الختامي للمسابقة ما بين 17 - 19 رمضان بجامع المدينة التعليمية.
يذكر أن مسابقة الأترجة تشتمل على عدد من الأنشطة والفعاليات، حيث تقدم بعض المحاضرات ذات الصلة بالقصص القرآنية حول النباتات التي ورد ذكرها في القرآن الكريم وإشارات السنة النبوية المطهرة للنباتات.
وستعقد هذه المحاضرات للرجال والنساء بمقر جامع المدينة التعليمية، كما تقيم حديقة القرآن النباتية خلال شهر رمضان معرضاً للنباتات المذكورة في القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف يضم صوراً فوتوغرافية، ونماذج حية من النباتات الخضراء، وعدداً من الأدوات المصنوعة من النباتات.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.