الجمعة 16 ذو القعدة / 19 يوليه 2019
09:29 ص بتوقيت الدوحة

تنظيم مزاد خيري لإبداعات مصممات قطر الشابات غداً

إقبال كبير على ورش العمل التفاعلية في معرض المجوهرات

الدوحة - العرب

السبت، 24 فبراير 2018
إقبال كبير على ورش العمل التفاعلية في معرض المجوهرات
إقبال كبير على ورش العمل التفاعلية في معرض المجوهرات
يشهد معرض الدوحة للمجوهرات والساعات 2018، مشاركة واسعة من زوار المعرض في ورش العمل والمحادثات والجلسات التفاعلية اليومية التي تقام احتفاءً بالنسخة الخامسة عشرة من الحدث.

ويقدم المعرض العديد من الفعاليات والأنشطة الجديدة المناسبة لجميع الزوار، تشمل ورش عمل مجانية يومية لفنون صناعة المجوهرات الحرفية الدقيقة. وتتألف ورشة العمل من ثلاث مراحل تمتد كل منها لساعة واحدة تقدم من خلالها للزوار فرصة تعلم استخدام الألوان المائية في لوحاتهم، بالإضافة إلى تعلم كيفية صنع نموذج لتصميم المجوهرات من الشمع، والعملية الدقيقة لابتكار القطع، سواء من المعادن أو من الأحجار الكريمة.

يمكن لزوار المعرض حضور محادثات المجلس اليومية، التي تستضيف شخصيات من المجتمع المحلي لحضور المناقشات غير الرسمية من قبل متخصصي وخبراء هذا القطاع.

 أقيمت حلقات المجلس بقيادة جيفري أيدر خبير الساعات ورئيس دار باريس للمزادات في أرتكوريال، وتناولت مواضيع عديدة، منها «مقدمة عن جمع الساعات العريقة في المزادات»، وأخرى لرائدة صناعة الساعات السويسرية «باتك فيليت»، بعنوان: «ملك سوق المزاد». أما جلسات اليوم السبت فتدور حول «جمع ساعات اليد الرياضية العتيقة»، بينما ستتناول الجلسة غداً (الأحد) موضوع «شوبارد وفريدناند برتو» وتختتم في يوم الاثنين (6 فبراير) بجلسة بعنوان «فن المجوهرات في الساعات». وبالإضافة إلى ورش العمل والجلسات والمحادثات النقاشية، يقدم خبراء الساعات العالمية من دار المزادات الفرنسية أرتكوريال في جناحها بالمعرض، استشارات مجانية لمقتني الساعات.

كما يشهد معرض هذا العام أيضاً عودة خبراء صناعة الساعات الفرنسيين، أوبجكتيف هورلوغيري، لعرض الفنون الراقية والحرفية العالية في صناعة الساعات، بالإضافة إلى استضافتهم لخمس جلسات يومية مجانية للمشاركين يحصلون في نهايتها على شهادة مشاركة مقدمة من الدار العريقة.

 وقد حصل 120 مشتركاً حتى الآن على شهاداتهم واكتسبوا خبرات جديدة شجعت الآخرين على التسجيل في باقي أيام المعرض. وتقدم أوبجكتيف هورلوغيري، ورشة عمل حصرية لخمسة عشر مشتركاً فقط سيحظون خلالها بفرصة تجميع ساعات سويسرية صممت خصيصاً للمعرض بتوجيه خبراء صناعة الساعات. وستحمل هذه الساعات بإصداراتها المحدودة شعار معرض الدوحة للمجوهرات والساعات، بالإضافة إلى العلم القطري، وسيتم ترقيم كافة الساعات المصنوعة من غلاف بحجم 42 ملم وزجاج من السفير وخلفية شفافة، وتجهيزها بآلة تحريك سويسرية عالية الجودة تقدم في صندوق أنيق مصنوع من الجلد مع سوار يحمل الألوان الوطنية.

وسيقيم المعرض، بالشراكة مع دار الباهي للمزادات، مزاداً خيرياً حصرياً لإبداعات مصممات قطر الشابات، وذلك يوم الأحد الموافق 25 فبراير، حيث سيعود ريعه لدعم برنامج «التعليم فوق الجميع»، وهي مبادرة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع تهدف إلى دعم التنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية، وتوفير التعليم النوعي للأطفال في مختلف أرجاء العالم.

ويستمر المعرض حتى 26 فبراير في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات بمشاركة أكثر من 490 علامة تجارية من 10 بلدان.









التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.