الأحد 17 رجب / 24 مارس 2019
03:52 ص بتوقيت الدوحة

الدوحة للأفلام تقدم النسخة الرابعة من ملتقى قمرة السينمائي بمشاركة 150 خبيرا

199

قنا

الخميس، 22 فبراير 2018
الدوحة للأفلام تقدم النسخة الرابعة من ملتقى قمرة السينمائي بمشاركة 150 خبيرا
الدوحة للأفلام تقدم النسخة الرابعة من ملتقى قمرة السينمائي بمشاركة 150 خبيرا
تقدم مؤسسة الدوحة للأفلام النسخة الرابعة من ملتقى قمرة السينمائي خلال الفترة من 9 إلى 14 مارس المقبل لدعم تطوير صناع الأفلام الواعدين، بمشاركة أكثر من 150 خبيرا في القطاع السينمائي يشرفون على 34 مشروع فيلم، معظمها من إخراج صناع أفلام واعدين يخوضون تجاربهم الإخراجية الأولى أو الثانية. 
وسيضم الملتقى مخرجي أفلام معروفين ومديري مهرجانات سينمائية دولية ومنتجين واستشاريي سيناريو وموزعين ومختصين في البث، كما يتمتع العديد من المشاركين بعلاقة قوية مع ملتقى قمرة السنوي الذي أصبح منصة مهمة وفريدة وحاضنة لمشاريع الأصوات الجديدة والقصص المؤثرة والقوية في السينما العربية والعالمية، بالإضافة إلى ممثلين عن 15 مهرجانا سينمائيا دوليا وتنفيذيا من عدد من أهم شركات الإنتاج السينمائي الرائدة في العالم وكذلك شركات المبيعات والتوزيع والهيئات الثقافية ووكالات التمويل.
ويبحث برنامج الصناعة في قمرة 34 مشروعا من 25 بلدا في مختلف مراحل الإنتاج، وتقدم جلسات الصناعة في قسمين: القسم الأول ويضم الجلسات التعليمية، وورش العمل والاستشارات واللقاءات الشخصية للمشاريع في مرحلة التطوير، بينما يقدم سلسلة من المشاريع قيد التنفيذ وعروض الأفلام في مرحلة مونتاج الصورة وجلسات الآراء للمشاريع في مرحلة ما بعد الإنتاج.
وقالت فاطمة الرميحي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام: إن الملتقى يواصل استقبال مشاركات واسعة من الخبراء والعاملين في المجال السينمائي ممن يساهمون بقوة في إثراء المشهد السينمائي في قطر والعالم.. مضيفة أنه على مدار النسخ الثلاث الماضية من قمرة، شهدنا العديد من المشاريع المختارة تفوز بجوائز دولية مرموقة، ويمثل الملتقى فرصة مهمة لصناع الأفلام الواعدين في عالم السينما.
وحول المشاركة القطرية، تساهم العديد من المؤسسات والشركات الإعلامية منها شبكة الجزيرة الإعلامية، وبي إن سبورتس، وتلفزيون قطر، إلى جانب 120 ممثلا عن شركات السينما والإنتاج والإعلام والترفيه العاملة في قطر، كما يشارك سينمائيون من دول المنطقة من الأردن ولبنان والمغرب وفلسطين وتونس. 
أما خبراء قمرة السينمائيين لهذا العام فهم المخرج والكاتب الروسي أندريه زفياغنستيف، وصانع الأفلام والفنان البصري التايلاندي أبيتشاتبونغ ويراسثاكول الفائز بجائزة السعفة الذهبية بمهرجان كان السينمائي الدولي، والمخرج الإيطالي جيانفرانكو روسي المخرج الوثائقي الوحيد الفائز بجائزة الدب الذهبي في مهرجان برلين السينمائي، ساندي باول الحاصلة على وسام الإمبراطورية البريطانية والفائزة بجائزة أوسكار عن أفضل تصميم أزياء والمخرج بينيت ميلر المرشح لجائزة الأوسكار، إلى جانب حضور مشاركين في الملتقى من مناطق مختلفة من العالم تمتد من الأرجنتين إلى سنغافورة، السويد وجنوب إفريقيا والمملكة المتحدة وصولا إلى الولايات المتحدة. 
وسيتضمن ملتقى قمرة السنوي قائمة لعديد من وكلاء المبيعات والموزعين والمؤسسات السينمائية المشاركة من دول العالم من بينها مهرجان لوكارنو السينمائي، مهرجان البندقية السينمائي، مهرجان بوسان السينمائي الدولي، الشركة الدولية للأفلام الوثائقية والروائية مهرجان مامي مومباي السينمائي، مؤسسة ترايبكا للأفلام ومهرجان فينيسيا بيينالي، أن سي لدعم السينما العالمية وغيرهم.
كما سيشمل الملتقى العديد من الفعاليات منها: ورش العمل واللقاءات لصناع الأفلام الذين يخوضون تجاربهم الإخراجية الأولى أو الثانية مع خبراء السينما الدوليين في ورشات تدريبية خاصة، وندوات دراسية مع خبراء قمرة، وعروض قمرة للأفلام الطويلة من إخراج خبراء قمرة وعروض لأفلام حصلت على تمويل من مؤسسة الدوحة للأفلام، يليها حلقات نقاش، وجلسات قمرة الحوارية التي تغطي العديد من المواضيع.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.