الأحد 21 رمضان / 26 مايو 2019
09:56 م بتوقيت الدوحة

إصدار "آي أو إس 11.2.6" يحل مشكلة الحروف الهندية

د.ب.أ

الأربعاء، 21 فبراير 2018
إصدار "آي أو إس 11.2.6" يحل مشكلة الحروف الهندية
إصدار "آي أو إس 11.2.6" يحل مشكلة الحروف الهندية
أعلنت شركة أبل عن إطلاق تحديث جديد إلى الإصدار "آي أو إس 11.2.6" للتغلب على مشكلة تعطل نظام التشغيل بسبب الحروف الهندية، والتي ظهرت منذ منتصف فبراير الجاري.
وإذا وصلت هذه الحروف المعروفة باسم "text bombs" إلى هاتف آيفون أو الحاسوب اللوحي آيباد عن طريق تطبيق التراسل الفوري iMessage أو رسائل عبر شبكات التواصل الاجتماعي أو التطبيقات الأخرى، فإنها تؤدي إلى تعطل التطبيق أو تعطل الجهاز وإعادة تشغيله. وفي أسوأ الحالات لا يتم حل المشكلة إلا من خلال إعادة تثبيت نظام التشغيل من متجر التطبيقات، دون أن يكون محميا بشكل دائم.
ودائما ما يكون لمجموعات الحروف تأثيرات لا يمكن تصورها على أنظمة تشغيل الحواسيب، وفي هذه الحالة فقد انتشرت الحروف الهندية عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي، وبحسب ما أوضحته مجلة "ماك آند آي" فقد استجابت شبكة فيسبوك وتويتر لهذه التهديدات من خلال تفعيل فلتر لهذه الحروف عن طريق قائمة البريد المزعج Spam.
وإلى جانب التخلص من مشكلة الحروف الهندية يقدم الإصدار "آي أو إس 11.2.6" بعض التحسينات الأخرى، ومنها قيام التطبيقات المطورة من الشركات الأخرى بإنشاء اتصال أفضل مع الملحقات الخارجية، ويمكن للمستخدم تنزيل الإصدار "آي أو إس 11.2.6" عن طريق قائمة الإعدادات من خلال بند "عام/تحديث البرامج".
وإلى جانب الإصدار الجديد لنظام تشغيل هاتف آيفون والحاسوب اللوحي آيباد أطلقت شركة أبل إصدارا جديدا لأجهزة الماك؛ حيث تم حل مشكلة سلسلة الحروف الحرجة عن طريق التحديث التكميلي High Sierra 10.13.3، مع طرح إصدار أبل TV 11.2.6 لنظام تشغيل تلفاز أبل، وتحديث نظام تشغيل الساعة الذكية أبل ووتش إلى الإصدار 4.2.3.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.