الجمعة 19 رمضان / 24 مايو 2019
10:39 ص بتوقيت الدوحة

مجلس الوزراء يوافق على إعادة تنظيم الهيئة العامة للطيران المدني

الدوحة - قنا

الأربعاء، 21 فبراير 2018
مجلس الوزراء يوافق على إعادة تنظيم الهيئة العامة للطيران المدني
مجلس الوزراء يوافق على إعادة تنظيم الهيئة العامة للطيران المدني
ترأس معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء الاجتماع العادي الذي عقده المجلس صباح اليوم بمقره في الديوان الأميري.

ونظر المجلس في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:
أولا- الموافقة على مشروع قانون بتنظيم النقل البري، وعلى إحالته إلى مجلس الشورى.
ومن الأحكام التي تناولها المشروع الأحكام المتعلقة بشروط وإجراءات الترخيص بمزاولة نشاط النقل البري، والتزامات المرخص له بمزاولة هذا النشاط.
ثانيا - الموافقة على مشروع قرار أميري بإعادة تنظيم الهيئة العامة للطيران المدني.
ومن بين الأحكام التي اشتمل عليها المشروع الأحكام المتعلقة باختصاصات الهيئة واختصاصات إدارتها، وإنشاء وحدة مستقلة تسمى وحدة التحقيق في الحوادث تكون مسؤولة عن التحقيق في حوادث الطيران وتتمتع بالاستقلالية التامة في عملها وفقا لمتطلبات منظمة الطيران المدني الدولي.
ثالثا - الموافقة على مشروعات القرارات التي أعدتها وزارة العدل في إطار إصدار القرارات التنفيذية لأحكام القانون رقم (22) لسنة 2017 بتنظيم أعمال الوساطة العقارية.
رابعا - الموافقة على مشروع قرار وزير العدل بشأن لجنة شؤون الخبراء وتحديد نظام عملها ومكافآتها.
خامسا- الموافقة على عدد من مشروعات قرارات مجلس إدارة صندوق قطر للتنمية ومن بينها مشروع قرار بالهيكل التنظيمي للصندوق في ضوء مرئيات وزارة المالية، ووزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية في هذا الصدد.
سادسا - الموافقة على مشاركة دولة قطر في معرض هانوفر الصناعي الدولي المقرر اقامته في جمهورية ألمانيا الاتحادية خلال الفترة من 23 إلى 27 / 4/ 2018 .
سابعا - الموافقة على مشروع ذكرة تفاهم للتعاون في المجال الأمني بين وزارة الداخلية في دولة قطر ووزارة الداخلية في جمهورية العراق .
ثامنا - استعرض مجلس الوزراء الموضوعين التاليين واتخذ بشأنهما القرار المناسب:
1- كتاب سعادة وزير الاقتصاد والتجارة بشأن نتائج الاجتماع الأول للجنة الوزارية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والفني بين حكومة دولة قطر وحكومة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية ( لندن - ديسمبر 2017 ).
2- مذكرة سعادة وزير الصحة العامة بشأن نتائج الزيارة التي قام بها إلى جمهورية تركيا خلال نوفمبر 2017.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.