الخميس 19 شعبان / 25 أبريل 2019
11:20 ص بتوقيت الدوحة

"التعليم" تشارك في مؤتمر الروبوت الطلابي بالكويت

الكويت- قنا

الإثنين، 19 فبراير 2018
"التعليم" تشارك في مؤتمر الروبوت الطلابي بالكويت
"التعليم" تشارك في مؤتمر الروبوت الطلابي بالكويت
تشارك وزارة التعليم والتعليم العالي في مؤتمر الروبوت الطلابي بدولة الكويت الشقيقة الذي بدأت أعماله هناك اليوم، وذلك بمناسبة مرور 15 عاما على تأسيس مركز الروبوت الكويتي، الذي يقوم بتقديم وتنفيذ أنشطة للطلبة والطالبات بجميع المراحل الدراسية، بالإضافة إلى نشر الثقافة والوعي المعرفي بعلم الروبوت ودوره في التقدم العلمي والتكنولوجي بين الطلبة والطالبات.

ويهدف المؤتمر إلى توفير بيئة حاضنة للإبداعات والابتكارات الطلابية في مجال الروبوت وتقديم نماذج طلابية مميزة في هذا المجال، وحث طلاب على الاستفادة من تكنولوجيا الروبوت.

وأكد الوفد الطلابي القطري والمشرفون عليه أن المؤتمر سيتيح لهم فرصة تبادل ومناقشة الخبرات في مجال الروبوت وكيفية الاستفادة منه، وفرصة الاطلاع على التجارب وتبادلها في مجال الروبوت واستخداماته في الحياة العلمية.

وفي اليوم الأول من الفعاليات، قدم فريق مدرسة أحمد بن حنبل الثانوية بالدولة، مشروع (التدخل السريع لإطفاء الحرائق وإنقاذ البشر)، باعتباره مشروعا علميا تقنيا يتعلق بإبراز دور الروبوت وأهميته في خدمة المجتمع.

ومن المقرر أن تقدم السيدة مريم العوضي رئيسة الوفد الطلابي القطري غدا ورقة عمل عن علم الروبوت واستخداماته في التعليم تحت عنوان "جنون الروبوت".





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.