الجمعة 20 شعبان / 26 أبريل 2019
06:55 م بتوقيت الدوحة

إسدال الستار على بطولة قطر المفتوحة للتايكوندو

الدوحة - قنا

الأحد، 18 فبراير 2018
. - بطولة قطر المفتوحة للتايكوندو
. - بطولة قطر المفتوحة للتايكوندو
أسدل الستار على منافسات بطولة قطر المفتوحة للتايكوندو، التي نظمها الاتحاد القطري للعبة بمشاركة حوالي 170 لاعبا ولاعبة من القطريين والمقيمين يمثلون فئات الشباب والبراعم والناشئين بالأندية والمراكز المحلية.

وجاءت منافسات البطولة قوية ومثيرة في مختلف الفئات، ففي فئة الشباب وزن 78 كلج، فاز مصطفى دعيس بالمركز الأول وحل رضا خير في المركز الثاني وجاء ادم ليستر وعوجان الجيارين في المركز الثالث.

وفي فئة البراعم "ذكور" وزن 45 كلج، فاز عبدالعزيز جميل بالمركز الاول، وحل علي العايش في المركز الثاني، وتقاسم كل من محمد العطية وسيف الدين إبراهيم المركز الثالث.

وعلى صعيد منافسات الشابات وزن تحت 59 كلج، فازت لين الشولي بالميدالية الذهبية، في حين ذهبت الميدالية الفضية للاعبة سمر المنصوري وتحصلت كل من نور كافود وصفاء طاهر على الميدالية البرونزية.

فيما أسفرت منافسات الناشئات في وزن 59 كلج، عن فوز اللاعبة عائشة العطية بالميدالية الذهبية ونالت اللاعبة ليلى أحمد جمعة الميدالية الفضية، وتحصلت على المركز الثالث والميدالية البرونزية كل من اللاعبتين ياسمين الدامي ودعاء أشرف.

وفي فئة البراعم "إناث" وزن تحت 29 كلج، أسفرت المواجهات عن فوز فاطمة العطية بالمركز الأول، وحلت مرام غيتة في المركز الثاني في حين جاءت كل من آية محمد طه وبسمة ماجد في المركز الثالث.

وقام السيد خالد بن حمد العطية رئيس الاتحاد القطري للتايكوندو والجودو والكاراتيه والسيد عيد علي المريخي أمين السر العام بالاتحاد والسيد عادل غانم المرزوقي المدير التنفيذي بالاتحاد بتتويج الفائزين بالميداليات في ختام منافسات البطولة.

وأكد السيد خالد بن حمد العطية رئيس الاتحاد القطري للتايكوندو والجودو والكاراتيه على أهمية الاجواء التنافسية التي جرت فيها مواجهات بطولة قطر المفتوحة للتايكوندو.. مشيدا بالمستوى الفني الذي يتطور من سنة لأخرى.

وقال العطية في تصريح صحفي :" هذا الحضور الجماهيري دليل آخر على اهتمام أولياء الامور من القطريين والمقيمين بأبنائهم وهو ما سيساهم في ارتباط هؤلاء اللاعبين برياضة التايكوندو ومواصلة طريقهم نحو التميز والتألق".. مبينا أن الاتحاد يسير على خطة عمل واضحة واستراتيجية من أجل صناعة أبطال في الرياضات الأولمبية واعدادهم للاستحقاقات المقبلة سواء على الصعيد الاقليمي والقاري أو على الصعيد الدولي والأولمبي.

من جانبه، أكد السيد عيد علي المريخي أمين السر العام بالاتحاد القطري للتايكوندو والجودو أن البطولة حققت نجاحا كبيرا من كافة النواحي خاصة الفنية، في ظل تزايد عدد اللاعبين القطريين.
وقال المريخي في تصريح صحفي مماثل " إن المستوى الفني والحضور الجماهيري يجعلنا نتفاءل بمستقبل التايكوندو القطري".

وأوضح أمين السر العام بالاتحاد أن خطة الاتحاد تسير نحو توسيع القاعدة ونشر اللعبة في كافة أنحاء قطر وفي مختلف شرائح المجتمع من مواطنين ومقيمين.









التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.