الخميس 18 رمضان / 23 مايو 2019
07:15 م بتوقيت الدوحة

قائمة ممنوعات طويلة محرمة على الجماهير داخل الاستادات..

"الفيفا" تحظر "عصى السيلفي" في مونديال 2018 .. لماذا؟

العرب - متابعات

الأحد، 18 فبراير 2018
. - عصا السيلفي
. - عصا السيلفي
تتواصل الاستعدادات في روسيا التي تحتضن كأس العالم 2018 قبل 4 أشهر من احتضان الحدث الكروي الأهم والذي ينطلق يونيو المقبل.
 
ومع اقتراب انطلاقة المونديال الذي يفتتح بمباراة المنتخب السعودي والمنتخب الروسي - المضيف - 14 يونيو المقبل، اتخذ الاتحاد الدولي لكرة القدم قرار بحظر دخول بعض المواد إلى ملاعب كأس العالم.
 
وتشمل قائمة المواد الممنوع دخولها مع الجماهير إلى ملاعب كأس العالم ما يلي: المواد الغذائية باستثناء أطعمة الأطفال، المظلات التي يصل طولها لأكثر من 25 سنتيمتراً بوضع الطي، سترات الإنقاذ، المواد الحادة، الأجهزة الكبيرة المخصصة لوضع الكاميرات عليها، العطور، طائرة الدرون، العبوات المصنوعة من الزجاج، الدراجة الهوائية، الألعاب النارية، الكراسي القابلة للطي، الآلات الموسيقية باستثناء الأبواق وحافظات المياه الساخنة.
 
ومن أهم المواد التي حظر "الفيفا" دخولها إلى الملاعب "عصا السيلفي"، حيث ذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن حظرها جاء خوفاً من تحولها كـ "سلاح" في يد الجماهير حال اندلاع أعمال شغب في المدرجات.
 
وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود السلطات الروسية بالتعاون مع "الفيفا" لتحقيق أعلى معدلات الأمان بين الجماهير على مدار البطولة التي تستمر لمدة شهر كامل.
 
يذكر أن قرار حظر "عصا السيلفي" في ملاعب كأس العالم ليس الأول من نوعه، حيث تم حظرها خلال منافسات بطولة ويمبلدون للتنس منذ عام 2015، كما اضطرت "ديزني لاند" لاتخاذ موقف مماثل في نفس العام في جميع فروعها حول العالم. 


 المصدر: مباشر





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.