الأربعاء 17 رمضان / 22 مايو 2019
12:36 م بتوقيت الدوحة

مسؤولو مركز الرعاية الطبية اليومية يتوقعون

إجراء 20 ألف عملية جراحية سنويا في المركز الجديد

قنا

الأحد، 18 فبراير 2018
إجراء 20 ألف عملية جراحية سنويا في المركز الجديد
إجراء 20 ألف عملية جراحية سنويا في المركز الجديد
كشف المسؤولون في مركز الرعاية الطبية اليومية، أحد مستشفيات مؤسسة حمد الطبية الجديدة، أن المركز عند اكتمال تشغيله بالطاقة القصوى سيقوم بإجراء 20 ألف عملية جراحية سنويا تغطي العديد من التخصصات الطبية مما سيساهم في تقليل قوائم انتظار العمليات في مختلف مستشفيات مؤسسة حمد.


ويقدم مركز الرعاية الطبية اليومية الذي تم افتتاحه رسميا في منتصف شهر ديسمبر الماضي خدمات جراحة اليوم الواحد (أي مغادرة المريض المستشفى قبل 23 ساعة) والخدمات العلاجية بالعيادة الخارجية .

وقال الدكتور خالد محمد الجلهم مدير مركز الرعاية الطبية اليومية في مؤتمر صحفي اليوم إن المركز استقبل منذ افتتاحه تدريجيا في شهر مايو الماضي 40 ألف زيارة في مختلف العيادات الخارجية التابعة له كما تم إجراء 900 عملية جراحية منذ منتصف شهر ديسمبر الماضي.

وأشار إلى أن المركز يضم عيادات خارجية في تخصصات المسالك البولية والعيون والأنف والأذن والحنجرة وأمراض المعدة ومناظير المعدة والعناية بالقدم وتقييم وتخدير المرضى قبل العملية في حين تشمل تخصصات العمليات الجراحية التي تجرى حاليا المسالك البولية والأنف والأذن والحنجرة والأسنان للأطفال والعيون قريبا في حين ستتوسع العمليات الجراحية مستقبلا لتشمل تخصصات أكثر.

وأوضح الدكتور خالد الجلهم أن مركز الرعاية الطبية اليومية يضم 14 غرفة للعمليات الجراحية وهي مجهزة بنظام (او أر 1) حيث تعتبر أفضل الأنظمة في مجال غرف العمليات على مستوى العالم في حين يضم المركز 66 سريرا من بينهم 12 سريرا مخصصا لرعاية ما قبل الجراحة، و22 سريرا للإفاقة بوحدة رعاية ما بعد الجراحة.



وأشار الدكتور الجلهم إلى أن العيادات الخارجية في المركز الجديد تستقبل متوسط من 80 إلى 200 مراجع يوميا وهي مجهزة بأفضل خدمات التشخيص والعلاج حيث يقدم الخدمات الطبية طاقم طبي من ذوي الكفاءة العالية . 

كما كشف عن الخطط لإدخال نظام الجراحة الروبوتية في مركز الرعاية الطبية اليومية في المستقبل إلى جانب التوسع تدريجيا في العيادات الخارجية لتشمل تخصصات إضافية .



وتم تصميم عملية رعاية المرضى في مركز الرعاية الطبية بهدف تقديم أفضل نتائج طبية ممكنة وتسهيل إمكانية وصول المرضى للخدمات، بالإضافة إلى توفير أكبر عدد ممكن من الخدمات العلاجية والجراحية في مرفق للرعاية اليومية ويعني ذلك أنه سيكون بإمكان المرضى تجنب أي إقامة غير ضرورية في المستشفى، والتعافي في بيئتهم المنزلية مع توفير المتابعة الطبية لهم.

ويشار إلى أن مركز الرعاية الطبية اليومية هو أحد المستشفيات الجديدة الثلاثة التي دشنتها مؤسسة حمد الطبية في مدينة حمد بن خليفة الطبية وتشمل مركز صحة المرأة والأبحاث ومركز قطر لإعادة التأهيل.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.