السبت 19 صفر / 19 أكتوبر 2019
10:39 م بتوقيت الدوحة

ختام منافسات الجولة الثامنة من بطولة هذاب

قنا

السبت، 17 فبراير 2018
ختام منافسات الجولة الثامنة من بطولة  هذاب
ختام منافسات الجولة الثامنة من بطولة هذاب
اختتمت مساء اليوم منافسات الجولة الثامنة من جولات قطر للفروسية بطولة هذاب المقامة هذه المرة بميادين الاتحاد القطري للفروسية، حيث تقام منافسات القفز على الميدان الخارجي والترويض على الميدان الداخلي. 
وتوج الفارس عوض القحطاني بلقب مباراة الجائزة الكبرى لهذه الجولة التي أقيمت على ارتفاع 130 140 سم ، بجوائز مالية تبلغ 30 ألف ريال. وحقق زمنا قدره 76ر47 ثانية في جولة التمايز وحل في المركز الثاني ناصر الغزالي بزمن قدره 23ر48 ثانية وبدون أخطاء وفي المركز الثالث سالمين سلطان السويدي بزمن قدره 52ر45 ثانية وجميع بدون أخطاء . 
وشهدت المباراة الأولى لقفز الحواجز "مباراة مفتوحة" التي أقيمت على ارتفاع 115  125 سم من جولة واحدة ضد الساعة وبجوائز مالية تبلغ 15 ألف ريال ،فوز الفارس مبارك يوسف الرميحي بالمركز الأول محققا زمنا قدره 45ر52 ثانية وبدون أخطاء وحل في المركز الثاني ، محمد ناصر القاضي بزمن قدره 16ر55 ثانية وبدون أخطاء ، وجاء في المركز الثالث محمد سعيد حيدان بزمن قدره 57ر55 ثانية وبدون أخطاء وتوج الفائزين في هذه المباراة حمد بن عبد الرحمن العطية رئيس الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث . 
وشهدت منافسات الترويض المستوى الأول التي أقيمت بجوائز مالية قدرها 10 آلاف ريال ، فوز الفارس سعيد الراشدي بالمركز الأول، وحل في المركز الثاني الفارسة امنه الصفار، وفي المركز الثالث الفارس علي علي المري . أما منافسات الترويض المستوى الثاني وتبلغ جوائزها المالية 5 آلاف ريال، فقد فاز الفارس سعود أحمد بالمركز الأول والفارسة ميا كردوس بالمركز الثاني والفارس سعد أحمد بالمركز الثالث .
وأقيمت بطولة جولات قطر للفروسية هذاب بتوجيهات من سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية، وينظمها اتحاد الفروسية والخماسي الحديث، بالتعاون مع الشقب عضو مؤسسة قطر، وتتكون من 12 جولة تقام آخرها في أبريل القادم، وعقب ختامها يتحدد ترتيب الفرسان والفارسات علما بأن جوائز البطولة تبلغ مليوناً و100 ألف ريال.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.