الأحد 23 ذو الحجة / 25 أغسطس 2019
12:14 م بتوقيت الدوحة

الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات تنشط في باريس وأمستردام وبروكسل

العرب - متابعات

السبت، 17 فبراير 2018
الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات تنشط في باريس وأمستردام وبروكسل
الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات تنشط في باريس وأمستردام وبروكسل
وزعت الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات اليوم السبت عبر أعضائها والنشطاء المساندين لها مئات الملصقات التي تطالب الجمهور الأوروبي بمقاطعة أبو ظبي في كل من عاصمة الاتحاد الأوروبي بروكسل والعاصمة الفرنسية باريس والعاصمة الهولندية امستردام. 

ويأتي نشاط الحملة الدولية كجزء من حملة التوعية التي تقوم بها لفضح الإمارات وانتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبها في اليمن وبحق العمال الأجانب في أراضيها وتورطها بالاتجار بالبشر. 
وظهرت الملصقات في أماكن سياحية هامة مثل متحف (اللوفر) في باريس ووزارة الداخلية الفرنسية ونهر السين وضواحي باريس المختلفة. 
 
كما ظهرت الملصقات بالقرب من البرلمان الأوروبي في بروكسل، وبعض أحياء العاصمة الهولندية أمستردام. 

وحملت الملصقات رسائل تطالب الجمهور الأوروبي بمقاطعة الإمارات بسبب دورها في تجارة العبودية في ليبيا وقصف الأطفال في اليمن وتعسفها بحقوق العمال الأجانب الذين يعانون الاضطهاد وحرمان الحقوق والحريات في الإمارات. 



وتعتزم الحملة الدولية توسيع حملتها لتصل إلى عشرات البلدان حول العالم في خطوة هامة تستهدف توعية الرأي العام العالمي خاصة في أوروبا إزاء ضرورة مقاطعة أبو ظبي.

وتأسست الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات في شهر سبتمبر عام 2017 في العاصمة الفرنسية باريس عبر مبادرة لنشطاء ومؤسسات حقوق الإنسان. 

وتوسعت الحملة عبر عدد من بلدان العالم حيث عقدت وقفات احتجاجية ضد العبودية والاتجار بالبشر التي تتورط بممارساتها الإمارات.



وتسعى الحملة لعزل الإمارات ومقاطعتها عالمياً في خطوة تهدف إلى وقف انتهاكات حقوق الإنسان التي يقوم بها نظام القمع الفاشي في أبو ظبي، حيث لا تحترم الإمارات قيمة الإنسان أو حقوقه الأساسية وانتهاكاتها في قمع الحريات ومصادرة الحقوق الأساسية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.