الثلاثاء 12 رجب / 19 مارس 2019
10:06 م بتوقيت الدوحة

لأول مرة منذ أحداث عدن

سر الاستدعاء السعودي المفاجئ لـ "بن دغر"

280

عدن- وكالات

السبت، 17 فبراير 2018
رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر
رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر
وصل رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، في زيارة مفاجئة إلى العاصمة السعودية الرياض، للقاء الرئيس عبدربه منصور هادي، لإطلاعه على جملة من القضايا الهامة في الجانبين الأمني والخدمي.

وقال بن دغر في تغريدة على حسابه الرسمي بـ "تويتر" إن الزيارة تهدف إلى التشاور مع الرئيس هادي، ومناقشة الميزانية العامة للدولة واستكمال توقيع الاتفاقيات بين الحكومة والأشقاء بالمملكة المتعلقة بدعم الاقتصاد وخطة التنمية في المحافظات المحررة.. كمتا جاء في نص التغريدة.

وأكدت مصادر يمنية مطلعة أن بن دغر "استدعي للرياض في سياق مناقشات تتم بين الفرقاء اليمنيين للاتفاق على حكومة كفاءات مصغرة تضم عددا محدودا من الوزارات السيادية والخدمية الرئيسية".

وأضافت المصادر أن بن دغر قد يتم إعلامه في لقائه بالرئيس هادي بضرورة التنحي في سياق تنفيذ التفاهمات التي رعاها التحالف العربي بين الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي، وتقوم تلك التفاهمات على إعادة بناء مؤسسات الشرعية لتضم كوادر من الجهتين والقطع مع حكومة يسيطر عليها حزب الإصلاح.

وذكرت المصادر أن "التغيير الوزاري مؤكد" متوقعة أن يعقد الرئيس هادي اليوم السبت لقاء بهيئة مستشاريه لتحديد موقف مؤسسة الرئاسة والحكومة التابعة لها من التفاهمات، وخاصة ما تعلق بالأسماء المعروضة لرئاسة الحكومة والوزراء الجدد.

وكشفت أن "التحالف العربي يسعى لاستيعاب المجلس الانتقالي وجماعة الرئيس السابق علي عبدالله صالح في الحكومة القادمة".

وهذه هي المرة الأولى التي يغادر فيها بن دغر عدن، منذ المواجهات التي دارت بين قوات الحماية الرئاسية الموالية للحكومة، والقوات الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي، نهاية يناير الماضي.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.