الثلاثاء 15 صفر / 15 أكتوبر 2019
05:33 ص بتوقيت الدوحة

اتحاد التنس ينظم غدا مهرجانا ترويجيا للعبة بمشاركة مدارس قطرية

قنا

الأربعاء، 14 فبراير 2018
اتحاد التنس ينظم غدا مهرجانا ترويجيا للعبة بمشاركة مدارس قطرية
اتحاد التنس ينظم غدا مهرجانا ترويجيا للعبة بمشاركة مدارس قطرية
ينظم الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة غدا الخميس مهرجانا ترويجيا للتنس بمشاركة عدد كبير من المدارس، وذلك على هامش بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس للسيدات المقامة حاليا بمجمع خليفة الدولي.
ويشارك في المهرجان الذي يستمر يوما واحدا، 400 طالب وطالبة يمثلون عددا من المدارس القطرية التي يتعاون معها الاتحاد لتعليم لعبة التنس.
ويشتمل المهرجان الذي يقام بمنطقة الأطفال بمجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش على عدد كبير من الفعاليات الرياضية والترفيهية، منها توفير ملاعب تنس مصغرة للطلاب لإتاحة الفرصة لهم لتعلم اللعبة وممارستها بإشراف مدربين متخصصين من الاتحاد.
كما يتضمن البرنامج فعاليات ترفيهية تتمثل في التلوين على الوجوه والرسم والقفز على النطاطيات وفقرة للمهرجين، فيما يتم في نهاية المهرجان تقديم وجبات صحية وهدايا قيمة لجميع الطلاب المشاركين.
ودأب الاتحاد منذ سنوات على تنظيم مهرجان للمدارس، حيث تتيح بطولة قطر توتال للسيدات الفرصة أمام الطلاب والطالبات الصغار للاستمتاع بأجوائها وخوض تجربة ممارسة لعبة التنس بالقرب من نجمات التنس.
وقال خالد الخليفي رئيس لجنة المنتخبات الوطنية بالاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة في تصريح له "إن بطولة قطر توتال للتنس للسيدات باعتبارها واحدة من البطولات القوية في المنطقة، تعد أفضل فضاء للترويج للعبة التنس، حيث يحرص الاتحاد على دعوة عدد من المدارس للمشاركة في هذا المهرجان الذي ننظمه لحثهم على ممارسة اللعبة والإقبال عليها".
وأضاف الخليفي "إننا في الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة نولي أهمية كبيرة للرياضة المدرسية، حيث نسعى من خلال هذا المهرجان إلى اكتشاف المواهب بشكل مبكر من أجل صقلها وإعطائها الرعاية الكاملة لتكون رافدا من روافد المنتخبات الوطنية في المستقبل".
وتأتي هذه المهرجانات في إطار استراتيجية لجنة المنتخبات الوطنية للاتحاد لنشر رياضة التنس واستقطاب المواهب القطرية للمشاركة في المستويات الأعلى من اللعبة.
وقد وقعت لجنة المنتخبات الوطنية بالاتحاد، العديد من الاتفاقيات مع المدارس، حيث يقوم مدربو المنتخبات بتقديم حصص في مهارات التنس بالمدراس.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.