الثلاثاء 21 شوال / 25 يونيو 2019
11:39 م بتوقيت الدوحة

رئيس كوريا الجنوبية يستضيف شقيقة زعيم الجارة الشمالية

الأناضول

السبت، 10 فبراير 2018
رئيس كوريا الجنوبية يستضيف شقيقة زعيم الجارة الشمالية- جيتي أ ف ب
رئيس كوريا الجنوبية يستضيف شقيقة زعيم الجارة الشمالية- جيتي أ ف ب
استضاف رئيس كوريا الجنوبية، مون جاي إن، اليوم السبت، كيم يو جونغ، شقيقة زعيم الجارة الشمالية، على مائدة غداء بالقصر الرئاسي في سيول. 

واستقبل الرئيس الكوري الجنوبي، "جونغ" ضمن وفد ضم عددا من كبار مسؤولي كوريا الشمالية الذين وصلوا سيول للمشاركة في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، بحسب وكالة "أسوشيتيد برس" الأمريكية.

وفيما لم تكشف الوكالة الأمريكية عن تفاصيل ما دار خلال اجتماع الغداء، أشارت إلى أن شقيقة الزعيم الكوري الشمالي وضعت مجلدا به وثائق أمامها على طاولة الغداء.

وأثيرت تكهنات عدة حول مضمون ذلك المجلد، بينها أنه يحتوي على رسالة شخصية من شقيقها إلى الرئيس الكوري الجنوبي، وفق المصدر ذاته.

وشارك وفد رفيع المستوى من كوريا الشمالية ضم، شقيقة الزعيم الكوري الشمالي، وكيم يونغ نام، الرئيس الفخري للبلاد،  في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية التي انطلقت أمس في كوريا الجنوبية.

وانتشرت صورا لوفد بيونغ يانغ وهو يجلس على مسافة لا تتعدى مترا واحد من نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس خلال الحفل.

وطالبت سيول، أمس الأول، المجتمع الدولي بـ"تفهم" خرقها للعقوبات الأممية المفروضة على كوريا الشمالية، على خلفية استضافتها مسؤوليين من بيونغ يانغ خلال دورة الألعاب الأولمبية الشتوية.

وتستمر دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها مدينة "بيونغ تشانغ"، شمال شرقي كوريا الجنوبية، خلال الفترة بين 9 و25 فبراير المقبل، بمشاركة أكثر من ألفين و925 رياضيًا من 92 دولة. 

والشهر الماضي، اتفق مسؤولو الكوريتين على مشاركة الفرق الرياضية للبلدين تحت راية واحدة في الأولمبياد الشتوية، علاوة على تشكيل فريق هوكي نسائي مشترك.
















التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.