الإثنين 05 شعبان / 30 مارس 2020
03:46 ص بتوقيت الدوحة

الأكاديمية الأولمبية تختتم دورة مبادئ الحركة الأولمبية في المنظومة الرياضية

الدوحة - قنا

السبت، 10 فبراير 2018
الأكاديمية الأولمبية القطرية
الأكاديمية الأولمبية القطرية
اختتمت الأكاديمية الأولمبية القطرية فعاليات دورة مبادئ الحركة الأولمبية في المنظومة الرياضية، التي نظمتها بالتعاون مع التضامن الأولمبي في اللجنة الأولمبية الدولية ضمن سلسلة الدورات السنوية لتثقيف المجتمع بالثقافة الأولمبية والتي استمرت على مدار خمسة أيام متتالية وبمشاركة عشرين دارساً.

وحاضر في الدورة المحاضر العماني الأستاذ هشام العدواني المحاضر الدولي في علم الإدارة الرياضية في اللجنة الأولمبية الدولية والتضامن الأولمبي والذي يملك سيرة ذاتية كبيرة في هذا المجال والذي يشغل حالياً منصب خبير البرامج الرياضية في معهد المحيط للتدريب الإداري بالإضافة إلى كونه مشرفا تربويا في وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان.

يذكر أن هذه الدورة تعتبر الجزء الأول من برنامج دبلوم الإدارة الرياضية بينما سيكون الجزء الثاني تحت مسمى دورة الإدارة الحديثة للمؤسسات الرياضية الأولمبية وذلك في آخر شهر أبريل القادم والتي سوف يقدمها الدكتور منصور بن سلطان الطوقي المدير العام لمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه في سلطنة عمان كمحاضر رئيسي لهذه الدورة.

وأكد السيد سيف النعيمي المدير التنفيذي للأكاديمية الأولمبية القطرية أن دورة مبادئ الحركة الأولمبية من أهم الدورات الموجودة في أجندة الأكاديمية الأولمبية القطرية والتي تعتبر الدورة تأسيسية تضاف إلى الدورة المتقدمة في نفس المجال.

وأضاف أن "هذه الدورة من أهم الدورات التي يجب على العاملين في المجال الرياضي الحرص على حضورها لما للمواضيع التي تطرحها من أهمية في مجالهم، حيث إن المواضيع والعنوانين التي تناقشها الدورة مأخوذة من كتاب المنظمات الأولمبية الصادر من اللجنة الأولمبية الدولية والتي هي راع لهذه الدورة من خلال هذه المعلومات يستطيع الدارس أن يعيد بلورة حياته الوظيفية بوضع خططه وبرامجه ومعرفة ما هو المهم وما هو الأهم، لذا ننصح وبشدة جميع العاملين في المجال الرياضي حضور الدورة والحصول على هذه المعلومات".

أما المحاضر العماني الأستاذ هشام العدواني فقد أبدى سعادته بالتعاون القائم بين الأكاديمية الأولمبية القطرية والتضامن الأولمبي في اللجنة الأولمبية القطرية وسعادته بتقديمه لهذه الدورة هنا في الأكاديمية للعام الرابع على التوالي وما ميز هذه الدورة مدى تفاعل الدارسين مع مواضيع الدورة وطرق النقاش في المناظرات التي تم إقامتها خلال الدورة.

من جانب آخر قامت إدارة نادي الريان متمثلة في السيد ثابت سرور العبدالله رئيس جهاز ألعاب القوى في النادي بتكريم الأكاديمية الأولمبية القطرية والمحاضر نظراً للجهود المثمرة في تطوير الكوادر الإدارية والفنية في النادي حيث شارك نادي الريان بالمشاركة في الدورة بعدد من الإداريين والمدربين في النادي، كما قامت الأكاديمية الأولمبية القطرية بتكريم إدارة نادي الريان لمشاركتها الفعالة في الدورة.







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.