الخميس 19 شعبان / 25 أبريل 2019
12:45 م بتوقيت الدوحة

بعد توجيه مساعدات عاجلة للقطاع

فلسطينيون: كل الحب من #غزة.. هذه هي #قطر التي نعرفها

الدوحة - علي العفيفي

الخميس، 08 فبراير 2018
فلسطينيون: كل الحب من #غزة.. هذه هي #قطر التي نعرفها
فلسطينيون: كل الحب من #غزة.. هذه هي #قطر التي نعرفها
أشاد مواطنون فلسطينيون الخميس، بالمساعدات العاجلة التي وجّهت بها دولة قطر لمواجهة الظروف القاسية والأوضاع الإنسانية الحرجة التي يعيشها قطاع غزة مؤخراً، معبّرين عن تقديرهم للاستجابة السريعة من قِبل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.

ومن جانبه، ثمّن القيادي في حركة حماس عزت الرشق، الاتصال الهاتفي الذي أجراه صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى مع إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، عقب توجيه المساعدات العاجلة لغزة.

وقال الرشق، في تغريدة له على "تويتر": "نعرب عن عميق تقديرنا لمواقف دولة قطر الشقيقة، أميراً وحكومة وشعباً، في دعمهم المستمر لشعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة".

واعتبر الفلسطيني الدكتور عصام شاور، الكاتب والمحلل السياسي، أن "مساعدات قطر لغزة طبيعية"، إلا أنه رأى أن "المساعدات الإماراتية تأتي استجابة لشعور (إسرائيل) بضرورة تخفيف الضغط عن غزة"، على حد قوله.

وعبّر الناشط الفلسطيني محمد سعيد نشوان عن امتنانه لدولة قطر بكلمات بسيطة قال فيها: "كل الحب لكم من غزة أهلنا في قطر.. وحفظكم وحفظ الله بلادكم".

وعلّق الناشط الفلسطيني في العمل الخيري محمد الخطيب على خبر توجيه صاحب السمو بتقديم مساعدات عاجلة إلى غزة، قائلاً: "جزاه الله خيراً وربنا يبارك فيه وفي جهوده الطيبة #شكرا_قطر".

واعتبر الفلسطيني سامي حمود مدير منظمة "ثابت لحق العودة"، أنه "في وقت يتشارك القريب مع العدو الصهيوني في حصار قطاع غزة.. تسارع قطر قيادة وشعباً للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم قضيته #شكرا_قطر".

وشكرت الفلسطينية أنسام أبوعودة، قطر على دورها في مساعدة قطاع غزة، قائلة: "من فرج على مؤمن كربة فرج الله عليه كربة من كرب يوم القيامة.. رغم الألم فغزة ومن يعزها بألف خير #شكرا_قطر".
وتسببت الأوضاع الصعبة في القطاع بانهيار الوضع الاقتصادي، وتقليص خدمات القطاع الصحي المقدّمة للمرضى؛ بسبب نفاد الوقود المشغل للمولدات الكهربائية البديلة عن التيار الكهربائي، ونقص الأدوية والمستلزمات الطبية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.