الأحد 04 شعبان / 29 مارس 2020
03:33 ص بتوقيت الدوحة

الاقتصاد والتجارة تصدر تعميما بشأن الاستخدام التجاري للأسماء العامة في الدولة

الدوحة- العرب

الخميس، 08 فبراير 2018
وزارة الاقتصاد والتجارة
وزارة الاقتصاد والتجارة
أصدرت وزارة الاقتصاد والتجارة تعميماً بشأن الاستخدام التجاري للرموز والأسماء العامة في الدولة، بعد أن لاحظت الوزارة في الآونة الأخيرة الاستخدام الغير منظم لبعض التجار والموردين والمجمعات الاستهلاكية لصورة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى حفظه الله والرموز والاسماء العامة في الدولة، مثل (استخدام شعار "تميم المجد") على المنتجات التجارية.

وأوضحت الوزارة بانه ينحصر استخدام الرسمة او العلامة التجارية في الاستخدامات المشروعة وفي حدود احترام الرسمة والشعار محل العلامة التجارية بصفتها رمزا وشعارا عاما لا يجوز التقليل من احترامه او مكانته، ويحظر عليه استعمال او استخدام الرسمة والشعار مما يؤدي او قد يؤدي إلى التقليل من الاحترام.

وحثت الوزارة الجميع على احترام الرسمة والشعار محل العلامة بصفتها رمزا وشعارا عاما لا يجوز التقليل من احترامه او مكانته.

ويأتي ذلك في إطار جهود وزارة الاقتصاد والتجارة لضمان تقيّد الموردين والتجار بالتزاماتهم المنصوص عليها بالمادة رقم (8) من القانون رقم (9) لسنة 2002 بشأن العلامات والبيانات التجارية والأسماء التجارية والمؤشرات الجغرافية والرسوم والنماذج الصناعية والتي تحظر تسجيل العلامة التجارية إذا كانت من الرموز والأسماء والشعارات العامة للدولة. وكذلك التزاماتهم بالمادة رقم (14)  من القانون رقم (7) لسنة 2002 بشأن حماية حقوق المؤلف والحقوق المجاورة والتي تحظر تصوير أو رسم الأشخاص ذوي الصفة الرسمية واستغلال ذلك تجارياً.








التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.