الخميس 19 شعبان / 25 أبريل 2019
08:44 م بتوقيت الدوحة

غرفة قطر تشارك في المعرض التجاري لمنظمة التعاون الإسلامي بالكويت

قنا

الأربعاء، 07 فبراير 2018
غرفة قطر تشارك في المعرض التجاري لمنظمة التعاون الإسلامي بالكويت
غرفة قطر تشارك في المعرض التجاري لمنظمة التعاون الإسلامي بالكويت
تشارك غرفة قطر في الدورة الاستثنائية للمعرض التجاري للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وذلك ضمن جناح دولة قطر الذي يضم كلا من وزارة الاقتصاد والتجارة ومركز قطر للمال، وشركة المناطق الاقتصادية (مناطق)، إلى جانب 13 شركة من شركات القطاع الخاص.
وقالت الغرفة في بيان اليوم، إنها سهلت بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والتجارة مشاركة شركات من القطاع الخاص في المعرض الذي انطلقت أعماله أمس ويستمر حتى العاشر من الشهر الجاري، حتى تتمكن من عرض منتجاتها خلال المعرض، الذي تشارك فيه 30 شركة من دول مختلفة، ما يتيح فرصة لتبادل الأفكار وبحث لآفاق التعاون المشترك.
وقال سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس غرفة قطر إن مشاركة الغرفة في الدورة الاستثنائية للمعرض التجاري للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، تأتي في إطار حرص الغرفة على المشاركة في مختلف الفعاليات الاقتصادية والتجارية المتعلقة بتعزيز التعاون المشترك بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، كما تندرج ضمن العلاقات المتميزة والمتينة التي تربط بين قطر والكويت، ورغبة رجال الأعمال القطريين في تعزيز علاقاتهم التجارية والاستثمارية مع نظرائهم الكويتيين.
ولفت إلى أن المعرض يتيح فرصة ثمينة أمام الشركات القطرية لبناء مزيد من علاقات التعاون والشراكة مع مختلف الشركات الكويتية والشركات الأخرى المشاركة من 30 دولة، هي الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، مما يفتح لها آفاقا رحبة تمكنها من دخول أسواق جديدة في المنطقة.
وأشار سعادته إلى النجاح الكبير الذي حققه ملتقى الأعمال القطري الكويتي الذي عقد في الكويت الشهر الماضي خلال الزيارة التاريخية لوفد أصحاب الأعمال القطريين إلى الكويت، مضيفا أن الزيارة حققت أهدافها في تعزيز أواصر التعاون بين القطاع الخاص في كلا البلدين.. موضحا أن العديد من الشركات القطرية أجرت مباحثات مع نظيراتها الكويتية لإبرام تحالفات تجارية واستثمارية لتأسيس مشروعات جديدة في البلدين الشقيقين، ما يخدم الجهود المبذولة لتعزيز التجارة البينية.
وذكر أن التبادل التجاري بين قطر والكويت ارتفع ليصل إلى 2.5 مليار ريال، حيث شهدت واردات دولة قطر من الكويت ارتفاعا ملحوظا خلال العام 2017، إذ بلغت نحو 789.6 مليون ريال مقابل 634.2 مليون ريال في العام 2016، منوها بأن الشركات الكويتية ساهمت في مد السوق القطرية بجزء مهم من احتياجاتها منذ بدء الحصار الجائر في منتصف العام الماضي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.