الثلاثاء 16 رمضان / 21 مايو 2019
07:59 ص بتوقيت الدوحة

"قطر الخيرية" تتسلم شهادة العضوية الكاملة في التحالف الإنساني الدولي

لندن - قنا

الثلاثاء، 06 فبراير 2018
"قطر الخيرية" تتسلم شهادة العضوية الكاملة في التحالف الإنساني الدولي
"قطر الخيرية" تتسلم شهادة العضوية الكاملة في التحالف الإنساني الدولي
تسلمت قطر الخيرية شهادة العضوية الكاملة في شبكة "ستارت نت وورك" (START NETWORK) الإنسانية وذلك في حفل أقيم في العاصمة البريطانية لندن، بحضور كبار المسؤولين من الجانبين.

ورحب السيد شون لوري رئيس شبكة "ستارت نت وورك" (START NETWORK) في كلمته خلال الحفل بوفد جمعية قطر الخيرية، منوها بالخبرات التي تمتلكها الجمعية في حقل العمل الإنساني مما سيثري الجهود الإنسانية للشبكة.. وقال "نرحب بقطر الخيرية والخبرة التي ستقدّمها إلى شبكة "ستارت نت وورك"، على اعتبار أننا نأخذ زمام المبادرة لإحداث تغيير في المساعدات الإنسانية".

وأكد السيد لوري أن شبكة "ستارت نت وورك" حركة متنامية "لكنها تعتقد بأن المنظومة الحالية للمساعدات لا تفي بالغرض".. متمنيا أن يضيف انضمام قطر الخيرية روحا جديدة للشبكة.
وقال "يحتل عضونا الجديد (قطر الخيرية) الملتزم بالقيم الإنسانية مكانة محورية في روح شبكة "ستارت نت وورك" ويشكل قوة دافعة لتحسين نظام المساعدات الدولي".

من جهته، عبر السيد يوسف بن أحمد الكواري الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية عن السعادة بالانضمام إلى هذه الشبكة التي تعدّ من أكبر التحالفات الإنسانية على مستوى العالم.. مضيفا "أن عضوية قطر الخيرية في "ستارت نت وورك" يعكس حرص الشبكة على الانفتاح والتعاون والتنسيق مع منظمات إنسانية خارج المجموعة الأوربية وعلى وجه الخصوص المنظمات الإنسانية في الجنوب، على اعتبار أن لدى العديد منها ـ ومنها قطر الخيرية ـ الكثير من القدرات والإمكانات والخبرات التي تشكّل قيمة مضافة لأيّ تحالف تنضم إليه.

وأكد حرص قطر الخيرية على أن تكون عضوا فعّالا ونشيطا في هذا التحالف، وذلك بالتعاون مع باقي أعضائه سعيا منها لتطوير وتحسين العمل الإنساني، وتعزيز التنسيق والتعاون المشترك خاصة في مناطق الأزمات.

ولفت إلى ما تمتلكه قطر الخيرية من خبرات في هذا المجال يمتدّ لأكثر من ربع قرن، فضلا عن عملها في أكثر من 60 دولة في العالم من خلال مكاتبها الميدانية التي وصل عددها 27 مكتبا، وعبر شراكاتها مع وكالات الأمم المتحدة والتي بلغت 42 اتفاقية تعاون، ومع المنظمات والمؤسسات الإنسانية الدولية والتي تمخضت عن توقيع أكثر من 93 اتفاقية شراكة وتعاون حتى الآن.

وشهد الحفل، تسليم شهادة العضوية الكاملة لقطر الخيرية في الشبكة، وتقديم عرض تعريفي بشبكة "ستارت نت وورك" وطبيعة عملها وأنشطتها، إلى جانب التعريف بقطر الخيرية وأهم مجالات عملها وإنجازاتها الإغاثية والتنموية.

وكانت جمعية قطر الخيرية قد انضمت إلى شبكة "ستارت نت وورك" في فبراير من عام 2016 كعضو مراقب، قبل أن يتمّ منحها العضوية الكاملة من قبل مجلس إدارة الشبكة في نوفمبر الماضي بعد استيفائها جميع شروط العضوية.

وأكدت الجمعية أن هذا الانضمام يمثل اعترافا بالدور الحيوي والمهم الذي تقوم به قطر الخيرية، وبالقدرات والخبرات التي تمتلكها على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وتضم شبكة "ستارت نت وورك" (START NETWORK) ومقرها بريطانيا 42 منظمة دولية وإقليمية من أكبر المنظمات الإنسانية غير الحكومية في العالم، وتعمل على تقديم مساعدات إنسانية سريعة وفعالة للمتضررين في مناطق الأزمات الإنسانية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.