الخميس 14 رجب / 21 مارس 2019
02:53 م بتوقيت الدوحة

"سدرة" يعلن عن إطلاق عدد من الخدمات الصحية الجديدة

416

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 06 فبراير 2018
مركز سدرة للطب والبحوث
مركز سدرة للطب والبحوث
أعلن مركز سدرة للطب، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع والمتخصص في تقديم الرعاية الصحية للنساء والأطفال، عن إطلاق عدد من الخدمات الصحية الجديدة وقبول طلبات الإحالة من مركزين صحيين إضافيين.
ويأتي هذا الإعلان بعد مرور ثلاثة أسابيع على افتتاح المستشفى الرئيسي لمركز سدرة وبالتوافق مع خطة المركز الرامية إلى الافتتاح التدريجي للخدمات الصحية وصولا لمرحلة التشغيل الكامل خلال هذا العام.
وبدأت عيادة النساء في مركز سدرة للطب اعتبارا من 4 فبراير الجاري في قبول طلبات الإحالة الواردة من مركزي الريان وغرافة الريان الصحيين، لينضما بذلك إلى مراكز الرعاية الصحية الأولية المصرح لها بالتحويل.
كما بدأ مستشفى سدرة أيضا في إجراء عمليات الولادة التي يتم تحفيزها من خلال الطلق الصناعي والمخطط لإجرائها وفق جدول زمني محدد سلفا، حيث يستقبل المركز النساء الحوامل اللائي سيخضعن لهذا النوع من الولادات عن طريق الإحالة فقط في حين أن الولادات غير المحدد موعدها فإنها تتم في مستشفى النساء والولادة التابع لمؤسسة حمد الطبية وهذا ينطبق أيضا على النساء المسجلات حاليا في مركز سدرة للطب واللائي يحصلن على رعاية الحمل في المركز. 
وعلى صعيد الرعاية الصحية المقدمة للأطفال، بدأ المركز في إجراء عمليات الجراحة العامة بجانب العمليات البسيطة للأطفال المصابين بأمراض العظام. 
ومن المقرر أن يفتتح المركز عيادات الأطفال المتخصصة في علاج أمراض الأعصاب والروماتيزم في 11 فبراير الجاري ليتيح الخدمات العلاجية المقدمة للأطفال في التخصصات الجديدة عبر نظام الإحالة والمواعيد المسبقة فقط.
وتنضم الخدمات الجديدة إلى قائمة الخدمات التي يقدمها المركز منذ افتتاحه وتشمل تخصصات أمراض الرئة، والجهاز الهضمي، والغدد الصماء، وطب القلب، والجراحات العامة البسيطة، والمسالك البولية، وعمليات جراحة التجميل، والأنف والأذن والحنجرة.
ومن المقرر أن تشهد الفترة المقبلة وصولا إلى منتصف يونيو المقبل إطلاق المزيد من خدمات الرعاية الصحية للمرضى الداخليين، وتشمل جراحات الأطفال المعقدة وخدمات الأطفال المتخصصة في أمراض القلب وغيرها من الأمراض، إلى جانب عمليات الولادة للنساء اللائي يعانين من مخاطر عالية أثناء الحمل. 
يذكر أن مركز سدرة للطب يقبل في الوقت الحالي المرضى وفق نظام الإحالة والمواعيد المسبقة فقط، وذلك حتى موعد افتتاح قسم الطوارئ في منتصف العام الجاري.
كما تجدر الإشارة إلى أن المستشفى الرئيسي للمركز ومنذ افتتاحه في 14 يناير وحتى يوم 31 من نفس الشهر أجرى 79 عملية جراحية للأطفال، و13 عملية ولادة قيصرية، وتم إدخال 33 طفلا للمستشفى لتلقي العلاج، في حين استقبل المستشفى 14 مولودا جديدا.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.