السبت 18 ذو الحجة / 08 أغسطس 2020
10:51 م بتوقيت الدوحة

تحت شعار "لوحات ديرتنا" وتعزيزا لابراز المعالم السياحية

بيوت الشباب تطلق مسابقة في الرسم لطلاب الجامعات

الدوحة - قنا

الإثنين، 05 فبراير 2018
بيوت الشباب تطلق مسابقة في الرسم لطلاب الجامعات
بيوت الشباب تطلق مسابقة في الرسم لطلاب الجامعات
أعلنت بيوت الشباب القطرية عن إطلاق مسابقة في الرسم تحت شعار "لوحات ديرتنا" لطلاب المرحلة الجامعية بهدف تعزيز السياحة وإبراز المعالم السياحية في دولة قطر بجانب فني ضمن سعي بيوت الشباب القطرية لتعزيز الجانب السياحي من خلال تشجيع الإبداع والمواهب وتنمية مهاراتهم الفنية.
وقالت حنان الشمري رئيس وحدة تخطيط المبادرات ببيوت الشباب القطرية في بيان صحفي اليوم إن المسابقة تبدأ غدا الثلاثاء وتستمر حتى07 مارس المقبل لتمكين الشباب من المشاركة في المسابقة وتشجيع الموهوبين في رسم الأماكن السياحية والتراثية في دولة قطر إلى جانب تعزيز الجانب السياحي وإبراز الأماكن السياحية والتراثية عن طريق الفن، منوهة بأن المسابقة موجهة لكافة الطلبة بمختلف الجامعات بالدولة.
وأوضحت أنه على الراغبين في المشاركة الأخذ بعين الاعتبار المعايير التي وضعتها بيوت الشباب وهي أن تعبر اللوحة عن الترحال والمعالم الأثرية في دولة قطر وتحاكي الفن الواقعي والأساليب الحديثة من خلال استخدام ألوان الأكريليك والألوان الزيتية على أن تقدّم اللوحات على نموذج 80 / 80 سنتيمترا.
ويسلم المشاركون والمشاركات لوحاتهم إلى القسم المسؤول عن الأنشطة في جامعاتهم وترفق مع اللوحات البيانات التالية: الاسم الثلاثي واسم الجامعة والكلية ورقم الجوال واسم اللوحة، على أن يتم تجميع اللوحات المشاركة وعرضها على لجنة تقييم تتكون من 3 رسامين من كبار الفنانين القطريين.
وسوف تنظم بيوت الشباب في نهاية المسابقة معرضا فنيا لعرض اللوحات المتميزة لمدة 3 أيام قبل الإعلان النهائي على اللوحات الفائزة وتنظيم احتفالية لتقديم الجوائز، وذلك في أواخر شهر مارس القادم، حيث يحصل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى على جوائز قيّمة بعد دعوتهم لرسم اللوحات على جداريات ببيوت الشباب.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.