الخميس 19 شعبان / 25 أبريل 2019
12:54 م بتوقيت الدوحة

افتتاح مكتب خدمات التوثيق بمركزي عنيزة والظعاين

«الأعلى للقضاء»: آليات جديدة لتحقيق العدالة الناجزة

الدوحة - العرب

الإثنين، 05 فبراير 2018
«الأعلى للقضاء»: آليات جديدة لتحقيق العدالة الناجزة
«الأعلى للقضاء»: آليات جديدة لتحقيق العدالة الناجزة
حظيت إنجازات المجلس الأعلى للقضاء، خاصة منذ الحصار الجائر على دولة قطر حتى الآن، بإعجاب القانونيين بالدولة والمتقاضين، حيث ركز المجلس على تطوير آليات التقاضي أمام المحاكم، وتحديث الموسوعات القضائية والقانونية على الموقع الإلكتروني للمجلس.
وعمد المجلس إلى تنويع مصادر المعلومات القانونية بنشر عدد من المواقع القانونية عبر موقعه الرسمي، بهدف تذليل الصعاب أمام القضاة والباحثين، وتيسير البحث عن المعلومات القانونية عليهم. كما دشن تطبيق المحاكم التجريبي على حسابي «أندرويد»، و»آي فون»؛ لمساعدة المراجعين على الوصول للمحاكم والدوائر القضائية بكل سهولة ويسر. ونشر الموقع الإلكتروني للمجلس عدداً من الموسوعات القضائية، منها التشريعات القطرية، وإجراءات التقاضي، والأحكام والمبادئ القضائية، وأحكام محكمة التمييز، والتشريعات الخليجية والعربية والأجنبية، وأحكام ومبادئ قضائية خليجية وعربية وأجنبية.
وتم تفعيل خدمة «إخطار»، وهي خدمة الرسائل القصيرة، وتعتبر خدمة مجانية لتذكير المراجع وإخطاره بمواعيد الجلسات.
وافتتح المجلس الأعلى للقضاء مؤخراً، مكتب خدمات التوثيق بمركزي عنيزة والظعاين، في إطار حرص المجلس على تطوير الخدمات المقدمة للجمهور، وهو كمرحلة أولى لافتتاح العديد من المكاتب مستقبلاً.
ويحتوي المجلس على المكتبة القضائية التي تعد من أبرز المكاتب المتخصصة بالدولة، ويقوم المجلس بعمل العديد من الندوات وورش العمل التدريبية؛ لتطوير قدرات العاملين في المكتبة، ومواكبة التطورات في مجال خدمة المكتبات والمعلومات.
ويتم تزويد المكتبة بشكل مستمر بالإصدارات الحديثة من أوعية المعلومات والموسوعات القانونية والدينية والكتب القانونية والفقهية في المجالين القانوني والشرعي، وتحتوي مجموعة من المراجع في الفقه الإسلامي والقانون والقضاء والدوريات القضائية والموسوعات الإلكترونية كشبكة المعلومات القانونية العربية، وتقدم المكتبة خدمة البحث في موقع الموسوعة القضائية التي يوفرها المجلس على شبكته الإلكترونية للمستخدمين.





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.