الإثنين 19 ذو القعدة / 22 يوليه 2019
10:46 ص بتوقيت الدوحة

إدارة تقييم المدارس تنفذ المرحلة الثانية من الاستطلاع التربوي الشامل

قنا

الأحد، 04 فبراير 2018
إدارة تقييم المدارس تنفذ المرحلة الثانية من الاستطلاع التربوي الشامل
إدارة تقييم المدارس تنفذ المرحلة الثانية من الاستطلاع التربوي الشامل
تبدأ إدارة تقييم المدارس بوزارة التعليم والتعليم العالي في مطلع شهر مارس القادم تنفيذ المرحلة الثانية من استبيانات الاستطلاع التربوي الشامل والتي تشمل أولياء الأمور والطلبة والمعلمين . 
وتهدف الاستبيانات بشكل عام إلى استطلاع آراء مختلف المعنيين بالعملية التعليمية من أولياء أمور وطلبة ومعلمين بشكل سنوي، بحيث يتم استخدام نتائجها في تحسين الخدمات المقدمة لهم والاستفادة منها في إصدار تقارير تعليمية مختلفة تعطي صورة واضحة عن واقع التعليم في المدارس، بما يساعدها على تحسين وتجويد مخرجاتها التعليمية. 
ويتم تنفيذ استطلاع ولي الأمر سنوياً على جميع المدارس ورياض الأطفال الحكومية والعربية الخاصة والدولية، وهو عبارة عن استبيان ورقي يوزع على طلبة المدارس لتسليمه إلى أولياء أمورهم لتعبئته وإعادته مع أبنائهم داخل ظرف مغلق إلى المدرسة في اليوم التالي، ويتم تنفيذه على عينة من الطلبة بنسبة 35 بالمائة في كل مدرسة، فيما سيتم تنفيذه على جميع طلبة رياض الأطفال الحكومية والخاصة غير الملحقة بمدرسة. 
أما استطلاع الطالب فيتم تنفيذه إلكترونياً لطلبة المدارس الحكومية والخاصة، للصفوف من الرابع وحتى الثاني عشر، وكذلك على عينة من الطلبة بنسبة 35 بالمائة في كل مدرسة ، في حين سيتم أيضا تنفيذ استطلاع المعلم إلكترونياً بنسبة 35 بالمائة من معلمي كل مدرسة حكومية وعربية خاصة ودولية، ولجميع المعلمين في رياض الأطفال المستهدفة. 
وحثت إدارة تقييم الطلبة أولياء الأمور والطلبة والمعلمين على المشاركة في تعبئة الاستبيانات وتحري الدقة والشفافية في الإجابة عن الأسئلة لما لذلك من أهمية كبيرة في التعرف على جودة الخدمات المقدمة بالمدارس والعمل على تطويرها وتحسينها ولتكوين صورة واضحة وشاملة عن واقع التعليم في المدارس والمساهمة الفعالة في النهوض بالعملية التعليمية بالدولة .
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.