الثلاثاء 21 شوال / 25 يونيو 2019
07:27 ص بتوقيت الدوحة

انتهاء التسجيل بمسابقة القرآن الكريم المدرسية الـ57 الأحد القادم

العرب - متابعات

الأحد، 04 فبراير 2018
الدعوة: انتهاء التسجيل بمسابقة القرآن الكريم المدرسية  الـ57 الأحد القادم
الدعوة: انتهاء التسجيل بمسابقة القرآن الكريم المدرسية الـ57 الأحد القادم
أعلنت إدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن الأحد القادم الموافق 11 فبراير هو آخر موعد للتسجيل في المسابقة المدرسية السابعة والخمسون، و أن عدد الطلاب المسجلين بمسابقة القرآن الكريم الخاصة بالمدارس بلغ حتى الآن نحو "28000" طالب وطالبة من المدارس الحكومية والخاصة للبنين والبنات، وذلك من خلال موقع شعبة تحفيظ القرآن الكريم الخاصة بالمدارس التابعة لقسم القرآن الكريم وعلومه.
وأوضحت الإدارة أنه يمكن لأبنائنا الطلاب والطالبات الراغبين بالمشاركة التسجيل بالمسابقة عبر المدرسة المسجلين بها، ومعرفة الأجزاء المتاح المشارك بها في المسابقة للاستعداد المبكر وحسن المراجعة والإتقان، ودعت المدارس التي لم تسجل حتى الآن سرعة التسجيل والمشاركة، ويمكن للمدارس ومن خلال موقع الشعبة التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية (www.qsave.net) طباعة بطاقات دخول الاختبار الخاصة بكل مشارك حتى موعد الاختبار، وسيتم الإعلان عن جدول اختبارات المسابقة عبر موقع الشعبة خلال الأسبوع القادم.
 وبينت إدارة الدعوة والإرشاد الديني أن الاختبارات ستبدأ بمشيئة الله يوم الأحد الموافق 18 فبراير، وأشارت إلى أن اختبارات البنين ستكون في مقر قسم القرآن الكريم وعلومه بمنطقة السد، بينما ستكون اختبارات البنات بمقر دور تحفيظ القرآن الكريم بالمناطق المحيطة بالمدارس المشاركة.
وتهـدف المسابقة إلى حفظ كتاب الله وإتقانه في صدور الأجيال والعمل به، وتعزيز الاهتمام باللغة العربية كونها لغة القرآن الكريم، مع شحذ همم أبنائنا وبناتنا للمنافسة في أشرف ميدان من ميادين العلم، وتنشئة أجيال متخلقة بأخلاق القرآن الكريم وآدابه اقتداء بالرسول الكريم صلى الله عليه  وسلم الذي كان خلقه القرآن.
وتضم المسابقة عدة مستويات في الحفظ، المستوى الأول ويشمل طلاب المدارس بداية من الروض والصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي ويتم اختبار طلاب الصف الأول الابتدائي من سورة الناس وحتى سورة الفجر والصف الثاني من سورة الناس وحتى سورة عبس والصف الثالث من سورة الناس وحتى سورة الجن والصف الرابع من سورة الناس وحتى سورة الطلاق والصف الخامس من سورة الناس وحتى سورة الحشر والصف السادس من سورة الناس وحتى سورة الرحمن .
كما أن طلاب الصف الأول الاعدادي يتم اختبارهم من سورة الناس وحتى سورة الذاريات والصف الثاني الإعدادي حتى سورة الفتح والصف الثالث الإعدادي حتى سورة الأحقاف، بينما مقدار اختبار صفوف المرحلة الثانوية بداية بالصف الأول الثانوي من سورة الناس وحتى سورة الدخان والصف الثاني الثانوي حتى سورة الزخرف والصف الثالث الثانوي حتى سورة الشورى . 
أما المستوى الثاني في المسابقة فإنه يشترط أن يكون الطالب حافظاً لأكثر من سبعة أجزاء سواء من الأجزاء الأولى من القرآن الكريم من البقرة إلى الزمر أو من الأجزاء الأخيرة من القرآن الكريم من الزمر إلى الناس ومضاعفاتها من الزمر إلى البقرة بمقدار حفظ لا يقل عن سبعة أجزاء.
جدير بالذكر أن دولة قطر حرصت على إجراء المسابقة السنوية المدرسية بين الطلاب والطالبات في حفظ القرآن الكريم على مدى 57 عاما، ويتم منح الفائزين والفائزات بالمسابقة جوائز تشجيعية، وشهادات مشاركة كل حسب المقدار المشارك فيه، إدراكاً منها بأهمية القرآن الكريم الذي يستحق هذه العناية، وأن القرآن جعلها خير أمة أخرجت للناس.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.