الجمعة 19 رمضان / 24 مايو 2019
12:27 ص بتوقيت الدوحة

دبي تعتقل مواطنا كويتيا

حسن خضري - العرب

السبت، 03 فبراير 2018
دبي تعتقل مواطن كويتي .."صورة أرشيفية"
دبي تعتقل مواطن كويتي .."صورة أرشيفية"
قال المحامي الكويتي محمد الرحيان العجمي‏ في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن جهاز أمن الدولة في دبي ألقى القبض على مواطن كويتي أثناء نزهة مع عائلته في قرية دبى العالمية.

وأضاف العجمي المحامي أمام المحكمة الدستورية ومحكمة التمييز الكويتية عبر حسابه في تويتر "تم إلقاء القبض على مواطن كويتي وهو في نزهة بقرية دبي العالمية  مع عائلتة، وتم إقتيادة إلى أمن الدولة في دبي ولا يعرف السبب، علماً أنه ترك عائلتة في القرية، محاولاً معرفة السبب، وكانت المفاجأة إن سبب القبض هو  أن الكويتي يضع صورة الشيخ تميم على خلفية الآي فون ! ! "


وتحظر الإمارات على مواطنيها التعبير عن التعاطف مع قطر واعتقلت في يوليو الماضي أحدهم، علي خلفية فيديو تعاطف فيه مع قطر، الأمر الذي سبب عاصفة على موقع التواصل الإجتماعي«تويتر» عبر وسم  #الحرية_للإماراتي_غانم_عبدالله_مطر للإفراج عنه. 

وتجاوبت "منظمة العفو الدولية" مع نداءات الناشطين، فغردت "نشكر كل من نبّهنا لقضية الأخ غانم عبدالله، يتابعها الآن فريق العمل".

وأشار المغردون حينها إلى أن مطر اعتُقل بعد نشره فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، قال فيه إن "قطر أثبتت لنا أنها لا تُقاد... تقود شعبها، لكن لا أحد يقودها".

كما اعتبر مطر في الفيديو نفسه أن "على الأشخاص عدم سب وشتم قطر، لأنها لحمنا، وعمر الظفر ما طلع من اللحم"، كما طالب مواطني دولته بعدم "نسيان وقفة أهل قطر معنا في حرب اليمن".

يذكر أن النائب العام الإماراتي، حمد سيف الشامسي، أصدر قراراً، في مطلع يونيو الماضي، أعلن بموجبه عن أن "إبداء التعاطف أو الميل أو المحاباة تجاه دولة قطر أو الاعتراض على موقف الإمارات، وما اتخذته من إجراءات ضد قطر سواء عبر وسائل التواصل الاجتماعي بتغريدات أو مشاركات أو بأي وسيلة أخرى، قولاً أو كتابة يعد جريمة، معاقب عليها بالسجن المؤقت من ثلاث إلى خمس عشرة سنة وبالغرامة التي لا تقل عن 500 ألف درهم".

وتعرضت دولة قطر لحصار جائر فرضته ثلاث دول خليجية في يونيو من العام الماضي بالتزامن مع شهر رمضان المبارك بزعم دعم الإرهاب وهو ما تنفيه الدوحة بشكل قاطع. 

وتفاعل مغردون مع الحادثة مستنكرين اعتقال المواطن الكويتي بسبب صورة صاحب السمو. وشدد بعضهم على انه لو كانت صورة لـ "نتنياهو" على حد قولهم لرحبوا به. 







الشرق الأوسط

الإمارات تحظر "التعاطف" مع قطر وتهدد المخالفين بالسجن أو دفع غرامة مالية

© فرانس 24

نص فرانس 24 

آخر تحديث : 12/06/2017

نشرت صحف إخبارية إماراتية الأربعاء أن النائب العام في الدولة، حظر التعبير عن التعاطف مع قطر وفق ما أعلن المستشار حمد سيف الشامسي الذي حذر المخالفين من عقوبة السجن وفرض غرامة مالية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.