الخميس 19 شعبان / 25 أبريل 2019
08:44 م بتوقيت الدوحة

تعاون قطري أمريكي في قطاعات التجارة والاستثمار وأولويات التعاون الدفاعي الثنائي

واشنطن- قنا

الأربعاء، 31 يناير 2018
. - السيد علي شريف العمادي وزير المالية
. - السيد علي شريف العمادي وزير المالية
ناقش مسؤولون قطريون وأمريكيون العديد من القضايا المشتركة كالتجارة والاستثمار وأولويات التعاون الدفاعي الثنائي المشترك، وعوائق الوصول للأسواق واهتمامات الشركات الأمريكية والاستثمارات الداخلية والخارجية، خلال فعاليات الجلسة الافتتاحية للحوار الاستراتيجي المنعقد في واشنطن هذا الأسبوع.

ونوه سعادة السيد علي شريف العمادي وزير المالية، للوفود المشاركة في الحوار، بجهود دولة قطر لتعزيز الأعمال، مضيفاً أن " دولة قطر أجرت مؤخراً العديد من الإصلاحات والمبادرات لزيادة جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة من خلال دعم المنصات الحالية كمركز قطر للمال، ودعم المنصات الجديدة مثل تأسيس المناطق التجارية الحرة الجديدة".

وقال سعادته "إننا نعمل بشكل متواصل على تطوير القطاعات الحيوية لدينا وتوسيع البنى التحتية لضمان تحقيق الرخاء لبلدنا، حيث تقدّم دولة قطر برامج جذّابة للمستثمرين الذين يرغبون في زيادة استثماراتهم".

وقد تم توقيع العديد من مذكرات التفاهم خلال فعاليات الجلسة في العديد من المجالات كالأمن الغذائي والأمن السيبراني وحقوق الملكية الفكرية.

وقد شمل الحوار، الذي ينعقد توازيا مع احتفال قطر بمرور 45 عاماً من التعاون مع الولايات المتحدة، عدة مجالات للشراكة في قضايا الدفاع ومكافحة الإرهاب ومواجهة التطرف.

وقد ترأس الجلسة الختامية سعادة السيد علي شريف العمادي وزير المالية والسيد ستيفن منوشين وزير الخزانة الأمريكي.








التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.