الإثنين 16 شعبان / 22 أبريل 2019
11:27 م بتوقيت الدوحة

"وول ستريت جورنال"

وزير المالية: دول الحصار فشلت في عزل قطر.. ونرفض وضع سيادتنا تحت النفوذ السعودي

ترجمة - العرب

الأربعاء، 31 يناير 2018
وزير المالية: دول الحصار فشلت في عزل قطر.. ونرفض وضع سيادتنا تحت النفوذ السعودي
وزير المالية: دول الحصار فشلت في عزل قطر.. ونرفض وضع سيادتنا تحت النفوذ السعودي
قال سعادة السيد علي شريف العمادي وزير المالية إن الحصار المفروض من قبل السعودية وحلفائها فشل في عزل قطر، مؤكداً أنها وجدت سبلاً لحماية نفسها من الضغوط الخارجية والعقوبات التي فُرضت عليها عقب الأزمة الخليجية.
ويشارك وزير المالية ضمن وفد رفيع المستوى في الحوار القطري- الأميركي في واشنطن، والذي شهد توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين في مجالات مختلفة.
وأكد وزير المالية، في مقابلة مع صحيفة «وول ستريت جورنال» الأميركية، أن الحصار -المستمر منذ 8 أشهر- لم يوجه ضربة قاسية لقطر، مضيفاً: «إذا كانت استراتيجية الحصار تتمثل في مضايقتنا اقتصادياً، فإنها فشلت تماماً. ولن تنجح».
ورفض المسؤولون السعوديون طلب الصحيفة التعليق على حديث العمادي.
وتشهد منطقة الخليج منذ يونيو الماضي أزمة كبرى بين دول من مجلس التعاون، بعد إعلان دول السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع قطر بالإضافة إلى محاصرتها، إثر تصريحات مفبركة لأمير قطر نُشرت على موقع وكالة الأنباء القطرية (قنا) بعد اختراق متورطة فيه أبوظبي، وفقاً لتحقيقات «سي. آي. أيه».
وحاولت الولايات المتحدة التوسط من أجل التوصل إلى حل للأزمة الخليجية بجانب الجهود الكويتية، ولكن مساعي واشنطن توقفت في هذا الصدد.
ويأمل العمادي، في حديثه مع الصحيفة، في أن تساعد الولايات المتحدة في الوساطة لإنهاء الازمة، معبّراً عن رفضه أي محاولات لوضع سيادة قطر تحت النفوذ السعودي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.