الخميس 12 شعبان / 18 أبريل 2019
06:27 م بتوقيت الدوحة

"بنك قطر للتنمية" قدم تمويلا مباشرا لعدد من المشاريع بقيمة ملياري ريال في 2017

الدوحة - قنا

الإثنين، 29 يناير 2018
بنك قطر للتنمية
بنك قطر للتنمية
كشف السيد خالد عبدالله المانع الرئيس التنفيذي لتمويل المشاريع ببنك قطر للتنمية، أن البنك قدم خلال العام 2017 تمويلا مباشرا لعدد من المشاريع بقيمة ملياري ريال، فيما بلغت قيمة التمويلات غير المباشرة عن طريق برنامج "الضمين" قرابة 350 مليون ريال.

وأشار المانع خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في إطار الاستعداد لتنظيم معرض قطر للاكتفاء الذاتي 2018، إلى أن العام المنصرم سجل تسارعا في طلبات تمويل المشاريع المقدمة إلى بنك قطر للتنمية، خاصة إثر فترة الحصار الجائر المفروض على البلاد، متوقعا أن يرتفع عدد المشاريع الجديدة خلال العام الحالي مقارنة بسابقه، حيث أدى الحصار إلى إقبال العديد من رواد الأعمال على إعداد دراسات جدوى لمشاريع من المنتظر أن يبدأوا في تنفيذها العام الحالي.

وشدد الرئيس التنفيذي لتمويل المشاريع بالبنك على أن الحصار فتح السوق القطرية أمام المصنعين المحليين الذين تضاعف حجم إنتاجهم، مرة واحدة إلى خمس مرات في بعض المنتجات.. مبينا أن البلد يشهد حراكا اقتصاديا كبيرا جراء الحصار، وهو الحراك الذي لم يقتصر على قطاع الصناعات الغذائية، بل شمل جميع قطاعات التصنيع المتاحة في الدولة.

ولفت إلى أن معرض قطر للاكتفاء الذاتي 2018، الذي يعتبر الأول من نوعه في الدولة، يسعى لتوفير بيئة مثالية لتشجيع الاستثمار في العديد من القطاعات في قطر، خاصة القطاع الصناعي للنهوض بقدراته وإمكانياته. كما يتيح المعرض فرصة جديدة للصناعيين والشركات الرائدة محليا لتسليط الضوء على أحدث الحلول والخدمات الهادفة إلى دعم استراتيجية التنوع في قطر، وتحسين كفاءة الخطوط الإنتاجية، فضلا عن تبادل الخبرات واستعراض التجارب العالمية.

من جانبه، قال السيد عبدالرحمن صالح العبيدلي، رئيس مجلس إدارة شركة "هاي سكاي للسياحة والمعارض"، الجهة المنظمة لمعرض قطر للاكتفاء الذاتي 2018، إن المعرض سيشهد مشاركة ما يزيد عن 20 دولة من مختلف أنحاء العالم، حيث أكدت دول عديدة مشاركتها في المعرض الذي سينطلق أبريل المقبل وهي: تركيا وإيران وتونس ولبنان والكويت والبرتغال وماليزيا والهند.

وأضاف العبيدلي قائلا: "في الوقت الذي نقوم فيه باستكمال التحضيرات النهائية لتنظيم المعرض، فإننا نمهد الطريق أمام الشركات المحلية والإقليمية والدولية للاستثمار في مجال تصنيع المنتجات انطلاقا من دولة قطر. ومن هنا، ندعو الجميع لمواصلة التعاون والعمل يدا بيد لتحقيق تطلعات دولة قطر وتحويلها إلى واقع ملموس".






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.