الثلاثاء 17 شعبان / 23 أبريل 2019
01:24 م بتوقيت الدوحة

صور | «قطر الخيرية» تطلق في الأردن برنامج كفالة الأيتام

عمّان- العرب

الإثنين، 29 يناير 2018
«قطر الخيرية» تطلق في الأردن برنامج كفالة الأيتام
«قطر الخيرية» تطلق في الأردن برنامج كفالة الأيتام

أطلقت حملة البر والإحسان، التي ينفذها الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد)، بالتعاون مع جمعية قطر الخيرية، امس الاثنين، برنامج كفالة الايتام، للمساهمة في توفير العيش الكريم للأيتام المستهدفين وأسرهم في مختلف مناطق المملكة.



ويهدف البرنامج، الذي جاء في اطار التعاون ما بين الجانبين، الى الوصول لـ (1748) يتيما مستحقا للمساعدة، وتقديم الدعم اللازم لهم ولأسرهم عبر بطاقات ائتمانية مشحونة بمبالغ مالية تخصص لأغراض اساسية تشمل شراء الملابس والمواد التموينية ودفع فواتير الكهرباء والمياه فقط .

وسلم السيد يوسف بن أحمد الكواري، الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية، بحضور نائب المديرة التنفيذية للصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية ريم الزبن، البطاقات لخمسين مستفيدا من البرنامج في العاصمة عمان، فيما سيجري تسليم البطاقات لبقية المستفيدين في المملكة من خلال مراكز الاميرة بسمة للتنمية المنتشرة في مختلف مناطق المملكة بالتعاون مع مكتب جمعية قطر الخيرية في عمان.


وكانت جمعية قطر الخيرية من خلال مكتبها في عمان، عملت في وقت سابق على اختيار المستفيدين من البرنامج، فيما سيعمل الصندوق الاردني الهاشمي على تسهيل عملية الوصول للمستفيدين وتزويدهم بالبطاقات، وإعداد الترتيبات اللازمة مع عدد من المؤسسات التجارية الخاصة والمؤسستين العسكرية والمدنية وشركتي توزيع الكهرباء والمياه بهدف اعتماد هذه البطاقات لتلبية الاحتياجات الاساسية للاسر المستهدفة .

كما ستعمل الحملة على تحديث البيانات الخاصة بالأسماء المستفيدة باستمرار، والتنسيق مع الجمعية لشمول اسر جديدة تنطبق عليها شروط ومعايير كفالة اليتيم، في حال تعذر الوصول لبعض الاسر الحالية او تحسن اوضاعها المعيشية.


واكد الكواري اعتزاز الجمعية بالشراكة مع الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية، عبر تنفيذ عدد من البرامج والمبادرات منها برامج كفالات الايتام، بهدف مساعدة الايتام واسرهم وسد احتياجاتهم وبما يسهم في تحسين حياتهم واوضاعهم المعيشية.

وقال ان جمعية قطر الخيرية، التي تكفل ما يزيد عن 114 الف يتيم في مختلف أنحاء العالم، تتطلع بالتعاون مع (جهد)، لتفعيل البرنامج وتحقيق أهدافه الانسانية والنبيلة، مشيرا في هذا الاطار إلى حرص الجمعية على تعزيز وتطوير شراكتها مع الصندوق لخدمة جميع الفئات المستهدفة.


بدورها، أكدت الزبن، اهمية الشراكة ما بين الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية وجمعية قطر الخيرية، مبينة ان الصندوق سيعمل مع الاسر المستهدفة عبر برامجه المختلفة والمتخصصة لتمكينها من الاعتماد على ذاتها.

واشارت الزبن الى حرص الصندوق على تطوير شراكته مع الصندوق، فيما عبرت عن شكرها للجمعية وكوادرها وجميع القائمين على هذا العمل الخيري والانساني.

يذكر ان (جهد) وجمعية قطر الخيرية وقعا العام الماضي اتفاقية للتعاون المشترك في خدمة الطفولة والمساهمة في محاربة الفقر من خلال تنفيذ مشاريع الاسر المنتجة.








التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.