الخميس 14 ربيع الثاني / 12 ديسمبر 2019
09:17 م بتوقيت الدوحة

شركات أنقرة ترغب في نقل التكنولوجيا الصناعية إلى الدوحة

تحالفات تجارية قطرية-تركية جديدة ترى النور قريباً

الدوحة - العرب

الأحد، 28 يناير 2018
تحالفات تجارية قطرية-تركية جديدة ترى النور قريباً
تحالفات تجارية قطرية-تركية جديدة ترى النور قريباً
عقد السيد راشد بن حمد العذبة -عضو مجلس إدارة غرفة قطر- لقاءً مع وفد تجاري تركي برئاسة السيد زكريا اصلان عضو البرلمان التركي «الجمعية الوطنية الكبرى»، وضم الوفد عشرة من كبار رجال الأعمال الأتراك، الذين لديهم استثمارات في قطاعات اقتصادية مختلفة.
وتم خلال اللقاء -الذي عقد بمقر غرفة قطر- التباحث في سبل تعزيز علاقات التعاون التجاري بين رجال الأعمال القطريين والأتراك، إضافة إلى سبل إقامة تحالفات وشراكات تجارية بين الجانبين.
وقال السيد راشد العذبة إن القطاع الخاص القطري يرحب بتعزيز التعاون مع نظيره التركي، منوهاً بأن هناك العديد من الفرص الاستثمارية في قطر؛ التي يمكن استغلالها من قبل المستثمرين الأتراك، كما أن هناك رغبة حقيقة لدى رجال الأعمال القطريين في إقامة تحالفات وشراكات تجارية مع الجانب التركي، مضيفاً أنه سيتم قريباً إبرام العديد من الشراكات التجارية الجديدة بين شركات قطرية وتركية.
علاقات
وشدد العذبة على عمق العلاقات الأخوية بين البلدين، لافتاً إلى اتفاقيات تعاون بين غرفة قطر واتحاد الغرف التجارية التركية، مما يمهد إلى إقامة مزيد من التعاون بين الجانبين، وخلق أرضية خصبة لتأسيس المزيد من المشروعات المشتركة في كل من قطر وتركيا.
من جانبه، قال السيد زكريا اصلان إن رجال الأعمال الأتراك يزورون دولة قطر من أجل تعزيز علاقات التعاون مع نظرائهم القطريين، لافتاً إلى أن العديد من الشركات التركية ترغب في تأسيس أعمال في قطر، وهنالك نية لدى العديد من رجال الأعمال الأتراك لتأسيس شركات في قطر بالشراكة مع مستثمرين قطريين، في مختلف القطاعات الاقتصادية.
وأشار إلى أن عدداً كبيراً من الشركات التركية تمتلك تكنولوجيا صناعية متطورة، وترغب في نقل هذه التكنولوجيا إلى دولة قطر، من خلال إقامة مصانع وشركات جديدة بالشراكة مع رجال أعمال قطريين، معرباً عن شكره لغرفة قطر؛ التي أتاحت الفرصة لإقامة لقاءات مشتركة لرجال الأعمال القطريين والأتراك.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.