الإثنين 20 ربيع الأول / 18 نوفمبر 2019
05:00 م بتوقيت الدوحة

مشاركة فوزنياكي وهاليب.. ومنح شارابوفا وأزارينكا بطاقتي دعوة في بطولة قطر المفتوحة للتنس

الدوحة - قنا

الأحد، 28 يناير 2018
. - الاتحاد القطري للتنس
. - الاتحاد القطري للتنس
أعلن الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة اليوم، أن اللاعبة الدنماركية كارولين فوزنياكي والتي توجت أمس بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس أولى البطولات الاربع الكبرى "الجراند سلام" ستشارك مع وصيفتها الرومانية سيمونا هاليب في منافسات بطولة قطر توتال المفتوحة 2018 والمقررة خلال الفترة من 12 إلى 18 فبراير المقبل على ملاعب مجمع خليفة الدولي.

وتغلبت فوزنياكي على هاليب بواقع 7-6 و3-6 و6-4 في مباراة ماراثونية استمرت لنحو ثلاث ساعات لتتوج بأول لقب لها في بطولات الجراند سلام ما سيعيدها إلى صدارة التصنيف العالمي على حساب الرومانية هاليب في التصنيف الذي سيصدر غدا، الإثنين؛ بعدما تربعت عليه للمرة الأولى عام 2010، وبقيت في الصدارة طوال 67 أسبوعا، دون ان تحرز لقبا كبيرا، مثلها مثل منافستها الرومانية.

وستسعى فوزنياكي البالغة من العمر 27 عاما إلى الفوز بلقبها الأول في بطولة قطر توتال بعد أن وصلت من قبل لنهائي البطولة مرتين الاولى عام 2011 وخسرت أمام الروسية فيرا زفوناريفا بواقع 4-6 4-6.. والثانية كانت عام 2017 وخسرت ايضا أمام التشيكية كارولينا بليشكوفا بمجموعتين متتاليتين بواقع 3 / 6 و 4 / 6.

وإلى جانب المصنفة الاولى على العالم، ستشهد البطولة أيضا مشاركة كبيرة لأبرز المصنفات الأوليات على العالم ومن بينهن حاملة اللقب التشيكية كارولينا بليشكوفا والإسبانية غاريني موغوروزا والألمانية أنجيليك كيربر.. بجانب اللاعبة الروسية ماريا شارابوفا، بطلة نسختي 2005 و2008 والتي ستشارك في البطولة بعد غياب عدة سنوات وبعد أن منحها الاتحاد القطري بطاقة دعوة للمشاركة هذا العام.

وقال السيد سعد المهندي مدير البطولة في تصريح له اليوم، إن الاتحاد القطري أيضا قرر منح اللاعبة البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا بطلة نسختي 2012 و2013 ايضا بطاقة دعوة للمشاركة في البطولة.
وكانت أزارينكا تصدرت التصنيف العالمي لمدة 46 أسبوعا من 30 يناير 2012 ، حتى 11 فبراير 2013 وسبق لها الفوز ببطولة استراليا 2013. 

وأضاف المهندي أنه تم أيضا منح اللاعبة العمانية فاطمة النبهاني واللاعبة التركية تشالا بويوكاكاتشاي بطاقتي دعوة للمشاركة في الادوار الرئيسية للبطولة.. كما تم منح الروسية فيرا زفوناريفا بطاقة دعوة للمشاركة في الأدوار التمهيدية.. وتم أيضا منح اللاعبتين الأوكرانية أناستازيا فاسيليفا والألمانية سابين ليزتسكي بطاقتي دعوة للمشاركة في الادوار التمهيدية للبطولة. 

وعبر مدير البطولة عن سعادته بأن تشهد البطولة في كل عام مشاركة أفضل النجمات في العالم، وقال إن "الدوحة عاصمة الرياضة في المنطقة، كما تعد رياضة التنس إحدى أكثر الرياضات شعبية في قطر، وقد أضحت بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس إحدى أقوى وأهم البطولات على أجندة رابطة اللاعبات المحترفات وفي المنطقة".

ونوه إلى سعي اللجنة المنظمة لضمان قضاء الجماهير لأمتع الأوقات بمجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش.








التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.