الأحد 15 شعبان / 21 أبريل 2019
11:37 م بتوقيت الدوحة

بنك قطر للتنمية يشارك بمعرض الأسبوع الأخضر الدولي في برلين

الدوحة - قنا

الأحد، 28 يناير 2018
بنك قطر للتنمية
بنك قطر للتنمية
شارك بنك قطر للتنمية من خلال ذراعه التصديرية "تصدير" في الدورة الـ 83 من معرض الأسبوع الأخضر الدولي في برلين، وذلك عن طريق جناح خاص ضم 12 شركة قطرية متخصصة في قطاع الزراعة والمواد الغذائية.

وذكر بنك قطر للتنمية في بيان اليوم، أن مشاركته في هذا المعرض الدولي الهام، تأتي في سياق دعمه للمنتج الوطني والتعريف به في الأسواق الإقليمية والعالمية.

ومثل معرض الأسبوع الأخضر الدولي في دورته الثالثة والثمانين مناسبة للعارضين من الدول المشاركة لعقد الاتفاقيات والشراكات التجارية لتوسيع مجال تسويق منتوجاتهم خاصة مع الجهات التجارية الفاعلة في ألمانيا، فيما قدم المعرض فرصا مواتية للترويج للمنتجات القطرية وتعزيز مكانتها، وإيجاد موطئ قدم لها في الأسواق العالمية.

وبهذه المناسبة، قال السيد عبدالعزيز بن ناصر آل خليفة، الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية، إن مشاركة البنك في معرض الأسبوع الدولي الأخضر في برلين، جاءت من منطلق أهمية المعرض باعتباره منصة دولية لاختبار مدى جودة منتجات العارضين وقدرتها على المنافسة، حيث حضر المعرض أكثر من 400 ألف زائر من جميع أنحاء العالم، ما يجعل منه فرصة عظيمة للشركات القطرية العارضة، لتعريف العالم على منتجاتها المختلفة.

وأضاف أن المعرض أتاح للعارضين القطريين الاحتكاك والتواصل عن كثب مع الشركات العالمية المشاركة فيه لتبادل الأفكار والخبرات في قطاع الزراعة والإنتاج الغذائي واستكشاف سبل التعاون المشترك على المستوى الصناعي، والإنتاجي والتجاري.

ويعتبر معرض الأسبوع الأخضر الدولي امتدادا للمنتدى العالمي للغذاء والزراعة، حيث يجتمع فيه أكثر من 80 وزارة من أنحاء العالم، إلى جانب الشركات المنتجة للأغذية، ليعرضوا عالما متنوعا من المنتجات الغذائية والمشروبات، إذ تتوافد عليه مختلف الوسائل الإعلامية لتغطية فعالياته وأنشطته المختلفة، كما أنه يعتبر قبلة الزوار والمستهلكين من جميع أنحاء العالم.

ومنذ انطلاقه في عشرينيات القرن الماضي في مدينة برلين الألمانية أصبح معرض الأسبوع الأخضر الدولي أهم فعالية عالمية لعرض المنتجات الزراعية، الغذائية والبستنة المحلية والعالمية، حيث يجري كل عام اختيار منتجات دولة معينة لترأس لائحة العارضين، ولتكون الشريك الرسمي للمعرض.






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.