الإثنين 13 شوال / 17 يونيو 2019
06:19 م بتوقيت الدوحة

اتحاد الكرة الآيسلندي يثمن خطط قطر لاستضافة مونديال 2022

قنا

الأحد، 28 يناير 2018
اتحاد الكرة الآيسلندي يثمن خطط قطر لاستضافة مونديال 2022
اتحاد الكرة الآيسلندي يثمن خطط قطر لاستضافة مونديال 2022
ثمن جودني بيرجسون رئيس الاتحاد الآيسلندي لكرة القدم، خطط دولة قطر واستعداداتها المتعلقة باستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، معربا عن إعجابه الشديد ببرامج الإرث خلال زيارته لجناح الإرث بمقر اللجنة العليا للمشاريع والإرث ببرج البدع.
وقال بيرجسون، في تصريح لموقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث، إن كل شيء يتعلق بمونديال قطر مدروس بعناية فائقة، سواء فيما يتعلق بالاستعدادات للبطولة أو على المستوى الاجتماعي، مشددا على أن قطر تستعد لاستضافة بطولة ستعود بالنفع ليس على قطر فحسب، بل على المنطقة كلها على المدى البعيد. 
وأبدى رئيس الاتحاد الآيسلندي تطلعه الشديد لمشاهدة مونديال قطر الذي وصفه بـ"الاستثنائي"، مشيرا إلى وجود أمور مشتركة بين الشعبين القطري والآيسلندي، الأمر الذي يتيح التعاون الثنائي في مجال التخطيط بفاعلية. 
وشدد بيرجسون اللاعب الآيسلندي الدولي السابق الذي لعب لأندية توتنهام هوتسبير وبولتون واندررز في الدوري الإنجليزي الممتاز، على أنه بالرغم من صغر المساحة الجغرافية لدولتي قطر وآيسلندا، إلا أنهما بالعمل الجاد والمثابرة ستصبحان قادرتين على التنافس في هذا العالم الكبير. 
ورأى رئيس الاتحاد الآيسلندي "أن القوة الأساسية لبلاده كأمة تهتم بكرة القدم تكمن في التركيز على كرة القدم الشعبية، إذ أن البداية تتجسد في تعزيز شغف الأطفال الذين يطمحون للعب كرة القدم. وبما أن لدينا المدربين، والمرافق، وأخلاقيات العمل القوية، والاستراتيجيات الجيدة، بالإضافة إلى لاعبين لامعين يتطلع الأطفال إلى أن يحذوا حذوهم، فإننا نعد صغار اللاعبين للخطوة القادمة التي عادة ما تكون اللعب في الدوريات الأوروبية بهدف تطوير مهاراتهم الكروية وتأهيلهم لمستوى العالمية في كرة القدم".
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.