الأربعاء 15 شوال / 19 يونيو 2019
10:24 م بتوقيت الدوحة

إيرباص 1000-A350 تبدأ جولتها الاستعراضية من #الدوحة

الدوحة - قنا

السبت، 27 يناير 2018
. - إير باص 350-1000
. - إير باص 350-1000
وصلت إلى دولة قطر الطائرة الاختبارية من طراز ايرباص A350-1000 مفتتحة بذلك جولة خاصة تنظمها ايرباص لاستعراض هذا الطراز عالمياً، وتشتمل 12 وجهة في الشرق الأوسط ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وذكر بيان صدر عن الخطوط الجوية القطرية اليوم، أن الجولة التي تهدف إلى استعراض الخصائص المميزة لطائرة الايرباص A350-1000 أمام شركات الطيران والمسافرين، تأتي قبل شهر واحد من تسليم أول طائرة تجارية من هذا الطراز للخطوط الجوية القطرية التي ستصبح المشغل العالمي الأول للطائرة.


وكانت القطرية سجلت طلب شراء لـ37 طائرة من طراز ايرباص A350-1000 التي تعد أكثر الطائرات تقدماً تكنولوجياً في العالم، لتنضم الشهر المقبل إلى أسطول القطرية الذي يضم أكثر من 200 طائرة.

وتم تصميم هذا الطراز من الطائرات في مصنع تجميع طائرات ايرباص في مدينة تولوز، مع التركيز على توفير مقصورات عالية الجودة بهدف تلبية الخدمات التي تتطلع القطرية إلى تقديمها للمسافرين.

وقال السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، إن وصول الطائرة إلى الدوحة في المحطة الأولى من جولتها في المنطقة، يمثل همية قصوى لجميع مسافري الناقلة القطرية، التي ستصبح قريباً المشغل العالمي الأول لأحدث الطائرات تكنولوجياً، مما سيساعدنا على إرساء معايير جديدة للسفر لأعوامٍ مقبلة.

وأضاف السيد الباكر: "يترقب جميع المسافرين والعاملين لدينا وصول أول طائرة تجارية من هذا الطراز الشهر المقبل، حيث بذل العاملون لدينا جهودا مضنية بالتنسيق مع العاملين لدى ايرباص لضمان تشغيل الطائرة بأسرع وقت. وستتمكن القطرية من توفير مستوى جديد من الراحة والرفاهية للركاب بفضل التكنولوجيا المتقدمة والمقصورات والمقاعد الرحبة في الطائرة."

من جهته، قال السيد فابريس بريجر، الرئيس التنفيذي ورئيس الطائرات التجارية لشركة ايرباص، إن افتتاح الجولة الخاصة بطائرة ايرباص A350-1000 من الدوحة يعد تقديراً للخطوط الجوية القطرية، المشغل العالمي الأول للطائرة.. معربا عن تطلع ايرباص إلى تسليم الخطوط الجوية القطرية أول طائرة تجارية من هذا الطراز خلال الأسابيع المقبلة.

وتأتي هذه الجولة عقب رحلات تجريبية ناجحة استعرضت ايرباص من خلالها التصميم الاستثنائي والآداء المميز للطائرة، التي تعد أطول بـ23 قدما من طائرة ايرباص A350-900، التي كانت القطرية المشغل العالمي الأول لها أيضاً.

وتمتاز طائرة الايرباص A350-1000 بتوفير مساحة أكبر لإستيعاب المزيد من المقاعد، ومحرك أقوى من طراز "رولز رويس ترينت إكس دبليو بي" وحواف أجنحة معدلّة ومعدات هبوط جديدة مكونة من 6 عجلات، فيما تتيح الطائرة مستويات جديدة من الراحة لجميع المسافرين بفضل تصميمها الذي يعتمد على الكربون ذي الوزن الخفيف، فضلا عن مقصوراتها الداخلية عالية الجودة.

وتسيّر الخطوط الجوية القطرية مجموعة متنوعة من طائرات الركاب والشحن من طراز ايرباص ضمن أسطول طائراتها، الذي يعد من بين الأحدث في العالم بمتوسط عمر خمسة أعوام للطائرة.







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.