الإثنين 13 شوال / 17 يونيو 2019
05:50 م بتوقيت الدوحة

السعودية| #إيقاف_أحمد_عدنان_عن_الكتابة .. ومغردون: "ما لكم صاحب"

الدوحة- العرب

السبت، 27 يناير 2018
. - الكاتب أحمد عدنان
. - الكاتب أحمد عدنان
أصدر وزير الثقافة والإعلام السعودي، عواد العواد، قرارا بمنع الكاتب الصحفي أحمد عدنان من الكتابة في صحيفة "عكاظ"، وعدم السماح بنشر مقالاته المعتادة فيها.

وقد صدر القرار مساء أمس، الجمعة، بسبب مخالفة "عدنان" لأنظمة الكتابة في الصحيفة، كما نقلت الصحف السعودية.


وانتقد مغردون القرار ودشنوا وسما بعنوان "#إيقاف_أحمد_عدنان_عن_الكتابة"، حيث قالت مغردة: "صدق ان مالكم صاحب .. عموماً هو الكسبان".

وكتب الصحفي السعودي البارز "جمال خاشقجي" على حسابه الرسمي بموقع التودين المصغر "تويتر"، معلقا على إيقاف "عدنان": "الأكثر ايلاما من إيقاف كاتب في بلادنا ، ان هناك جوقة تتبعه وتحتفل لايقافه !!!!!".



وعلق آخر، اعتقد أننا في مرحلة نحتاج فيها إلى مزيد من حرية الفكر لامزيد من الإيقافات، فلا ينبغي إيقاف أو سؤال أي كاتب إلا إذا خالف ثوابت السياسة أو ثوابت الدين القطعية المتفق عليها بين كل التوجهات وليس كل أحكامه.


بينما غرد أحد المواطنين قائلًا: "من حقه أن يقاضى أمام لجنة النظر في المخالفات، ثم يصدر بحقه حكم قضائي، ايقافه بقرار معالي الوزير مخالفة للنظام الأساسي للحكم".


على الجانب الآخر، احتفل "الذباب الإلكتروني" بوقف "أحمد عدنان" عن الكتابة، متهمينه بالعمالة ضد السعودية، وأنه "مُجنس"، فضلا عن اتهامه بكرهه للسعودية وحقده عليها، ولا يملك ولاء تجاه الوطن.

حيث قال مغرد: "الجنسيّة "سعودي"، والقلب "حاقد على السعودية".. هؤلاء هم المجنسون "لا ولاء ولا انتماء".



وعلق آخر قائلا: "قرارٌ موفق شكرا لكل من ساهم في كشف حقيقة هذه الاجير المرتزق الذي تطاول على السعودية كثيرا ..شكرا وزارة الإعلام التي تجاوبت مع مناشدة المغردين الوطنيين".


بينما رأى ىخر أنه لابد من سحب الجنسية منه فورا، حيث قال في تغريدة:"مجنس قذر لازم يقدح في الوطن

لنه واطي ولاءه للمزبلة الي وفد منها اتمني سحب الجنسية السعودية
من الشرذمة المجنسه الخايسه إلي عندنا".





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.