الثلاثاء 14 شوال / 18 يونيو 2019
09:35 ص بتوقيت الدوحة

فيديو | تعرف على أهمية حزام الأمان في المقاعد الخلفية بسيارتك

العرب - متابعات

الخميس، 25 يناير 2018
. - حزام الآمان
. - حزام الآمان
 يسبّب عدم استخدام حزام الأمان (المقاعد الأمامية والخلفية) في السيارة إلى إصاباتٍ خطيرة، وقد يؤدي إلى الوفاة، من هذه الإصابات: إصابات الرأس والجمجمة، والوجه، والصدر، والرقبة، والعمود الفقري.

ونشر حساب "الأكثر مشاهدة" على موقع التدوين المصغر "تويتر"، فيديو يحاكي ويبرز أهمية حزام الأمان في المقاعد الخلفية في السيارة.

وتتمثل أهمية ربط حزام الآمان في:

وفقاً لمنظّمة الصحة العالمية، يقلّص ربط حزام الأمان مخاطر الوفاة بالنسبة لركّاب المقاعد الأمامية بنسبة 40 – 50% وبالنسبة لركّاب المقاعد الخلفية بنسبة 25 – 75%.

?على كلّ طفل تجاوز العاشرة من العمر أن يربط حزام الأمان، بينما يجب تثبيت الأطفال الذين لم يبلغوا العاشرة من العمر بعد بقيود السلامة المناسبة.

?حسب أحكام الفيزياء، إذا كانت السيارة تسير بسرعة 120 كلم بالساعة فذلك يعني بأنّ الراكب يتحرّك بسرعة 120 كلم بالساعة، وفي حال حدوث حادث سير، يندفع الشخص الذي لا يستعمل حزام الأمان تجاه نقطة الاصطدام، أو يرتطم بالزجاج أو المقود .

?أحزمة الأمان مصمّمة لإيقاف أيّ حركة خارجة عن السيطرة للركاب في السيارة وبالتالي، فهي إحدى أفضل الوسائل لتفادي الإصابات الخطرة أو الوفاة الناتجة عن حوادث السير.

?مهما كانت خبرتكم في القيادة جيّدة لا تكفي لتفادي أخطاء السائقين الآخرين، فأمهر السائقين لا يمكن أن يتأكّدوا 100% من تجنّب الحادث الذي يكون سببه سائق آخر، وبالتالي من المهمّ جدّاً بالنسبة لركاب السيارة أن يربطوا حزام الأمان.



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.