الأربعاء 03 جمادى الثانية / 29 يناير 2020
04:57 ص بتوقيت الدوحة

الأوقاف تعلن نتيجة اختبارات الفصل الدراسي الثالث لطلاب مراكز تعليم القرآن

الدوحة - قنا

الأربعاء، 24 يناير 2018
. - مبنى وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية
. - مبنى وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية
أعلنت إدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، نتائج اختبارات الفصل الدراسي الثالث لطلاب مراكز تعليم القرآن الكريم، التي جرت خلال شهر ديسمبر الماضي، وشارك فيها نحو (5300) طالب، ينتسبون إلى 110 مراكز لتعليم القرآن الكريم على مستوى الدولة.

وأكد السيد مال الله عبدالرحمن الجابر مدير إدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية على أهمية هذه الاختبارات في الوقوف على مستوى طلاب مراكز تعليم القرآن الكريم بالدولة، بالإضافة إلى قياس مدى تطبيق الخطة المنهجية لحلقات تعليم القرآن الكريم بمراحلها المختلفة، والتي تحرص الإدارة على تطويرها بشكل مستمر وفقا لنتائج هذه الإحصائيات.. مشيرا إلى أن الإدارة ممثلة في قسم القرآن الكريم وعلومه تعمل على تنمية المهارات وزيادة القدرات لدى الطلاب، وبث روح التنافس بينهم في الحفظ والمراجعة، لإيجاد النماذج المميزة في التلاوة، والتجويد، والتدبر، والعمل بكتاب الله.

وأوضح الجابر أنه تم إرسال رسائل نصية (sms) لأولياء الأمور بنتائج أبنائهم، حيث بلغ عدد الطلاب الناجحين (4813) طالبا بنسبة 91 بالمائة من إجمالي عدد المشاركين في الاختبارات، وحصل (2222) طالبا على تقدير ممتاز بنسبة 46 بالمائة، وحصل (1338) طالبا على تقدير جيد جدا بنسبة 28 بالمائة، بينما حصل (888) طالبا على تقدير جيد بنسبة 18 بالمائة، وحصل (365) طالبا على تقدير مقبول بنسبة 8 بالمائة.

وتعد اختبارات الطلاب المتتابعة، من أهم المحفزات لحفظ القرآن الكريم وتدبره، وزيادة إقبالهم والتزامهم بالحضور اليومي إلى المراكز.












التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.