الأربعاء 13 رجب / 20 مارس 2019
01:56 م بتوقيت الدوحة

الكويت تستدعي السفير السعودي وتبلغه اعتراضها على الإساءة للوزير الروضان

530

الدوحة- العرب

الأربعاء، 24 يناير 2018
الكويت تستدعي السفير السعودي وتبلغه اعتراضها على الإساءة للوزير الروضان
الكويت تستدعي السفير السعودي وتبلغه اعتراضها على الإساءة للوزير الروضان
استدعت وزارة الخارجية الكويتية، أمس الثلاثاء، السفير السعودي عبدالعزيز الفايز وأبلغته احتجاجها على إساءة المستشار في الديوان الملكي السعودي تركي آل شيخ لوزير التجارة والصناعة ووزير الشباب الكويتي خالد الروضان.

وقال مصدر دبلوماسي رفيع لموقع "كويت نيوز" أن استدعاء السفير السعودي جاء بناء على "أوامر عليا"، ولفت إلى نائب وزير الخارجية خالد الجارالله أبلغ السفير السعودي احتجاج الكويت على الإساءة وإنها تعتبر سابقة على مستوى العلاقات بين البلدين  ولا يمكن القبول بها.  

وكان تركي آل شيخ المستشار بالديوان الملكي السعودي برتبة وزير قد وجّه هجوما عنيفا لخالد الروضان وزير التجارة والصناعة، وزير الدولة لشؤون الشباب بالكويت، بعد زيارة الأخير للدوحة، والتقائه بحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وشكره دولة قطر على مساهمتها برفع الإيقاف الدولي عن الكرة الكويتية.

وبالتزامن مع الهجوم الذي وصفه البعض بـ "التصرفات الصبيانية وغير المسؤولة" دشنَّ مغردون كويتيون، وسما حمل عنوان "#محشوم_خالد_الروضان"، على موقع التدوين المُصغر "تويتر"، ردا منهم على تغريدات ووسما مسيئا دشنه الوزير المستشار في الديوان الملكي السعودي "تركي آل الشيخ" ، تطاول من خلالها وتعرض بالإساءة لسعادة السيد خالد ناصر الروضان، وزير التجارة والصناعة، ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي.

وكتب المغردون منتقدين إساءة "آل الشيخ"، حيث كتب مغرد قائلا: "قالوا الفنان يجب أن يكون صاحب رسالة ... إلا فناني الأمراء والمشيخة .. فهم ليسوا سوى مرتزقة مطبلين .. رسالتهم الإنبطاح لسلطة المرتزق الأكبر".

وكتب أحد المغردين، "وزير دولة و ضمن وفد رسمي، يُوصف بالمرتزق!! لمجرد الشكر الذي قدمه لـ #تميم_المجد لموقفه الداعم للرياضة الكويتية!! أي إنحدار وأي فجور في الخصومة وصلنا إليه في خليجنا.. كم أنتِ كبيرة يا #كعبة_المضيوم، فوالله يوماً بعد يوم يزداد معدنكم الأصيل لمعاناً كقيادة وشعب".

وأضاف: "قلة الأدب والوقاحة الذي يتمتع بها المدعو #تركي_الشيخ ليست مستغربه منه! ولكن المستغرب أن يمثل الشباب السعودي الشقيق هذا التافه!"

وكتب آخرون: "الروضان وزير شايف خير وعايش بنعمة ... لكن احنا نعرف من المرتزق ياتوتو وناسة".

إلى جانب العديد من التغريدات التي دافعت عن الوزير الكويتي، وانتقدت الإساءة من تركي آل الشيخ، معتبرين أنه يسيء للمملكة قبل إساءته لمسؤولين رسميين في دولة جارة وشقيقة".

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.