الثلاثاء 15 صفر / 15 أكتوبر 2019
05:25 ص بتوقيت الدوحة

قطر لإعادة التأمين تستحوذ على شركات التأمين التابعة لمجموعة ماركرستدي

العرب - الدوحة

الثلاثاء، 23 يناير 2018
قطر لإعادة التأمين تستحوذ على شركات التأمين التابعة لمجموعة ماركرستدي
قطر لإعادة التأمين تستحوذ على شركات التأمين التابعة لمجموعة ماركرستدي
استحوذت شركة قطر لإعادة التأمين على شركات التأمين التابعة لمجموعة ماركرستدي الكائنة في جبل طارق. وأعرب السيد خليفة عبد الله تركي السبعيي، رئيس المجموعة ورئيس مجلس إدارة مجموعة قطر للتأمين، عن سعادته بهذا الإنجاز قائلا: "إن صفقة ماركرستدي إنجازٌ مهمٌ آخر في مسيرتنا المشرقة لنصبح واحدة من أكبر خمسين شركة تأمين في العالم. هذه هي رؤية مجلس الإدارة التي تبلورت في عام 2011 عندما كان نسبة أعمال المجموعة في غير منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لا تتجاوز 20% من إجمالي محفظة أعمال المجموعة.
وأشار إلى أنه تم التمكين من تحويل شركة قطر لإعادة التأمين لتصبح من كبرى شركات إعادة التأمين في العالم، وشركة أنتارس لتصبح مختصة بأعمال التأمين وإعادة التأمين في سوق اللويدز. وسوف تتجاوز نسبة أعمال المجموعة في غير منطقة الشرق الأوسط 80% قريبًا، شاملةً حصة شركات ماركرستدي.
وأضاف "إن العامل الاستراتيجي الأساسي وراء هذه الصفقة المميزة هو إضافة قدر كبير من الأعمال الجديدة ذات المخاطر القليلة للمجموعة من قطاع شركات تأمين السيارات في المملكة المتحدة مع وجود أرباح متوقعة وطويلة الأمد. وإضافةً إلى ذلك، ومن خلال شركتي قطر لإعادة التأمين وأنتارس، أصبحت المجموعة ذات مكانة جيدة للاستفادة من أي تغيرات قد تطرأ على أسواق تأمين السيارات العالمية وأسواق التأمين وإعادة التأمين الأخرى غير تلك المتعلقة بتأمين السيارات. وأخيرًا، فإن صفقة ماركرستدي ستمكن مجموعة قطر للتأمين من الاستمرار في سوق المملكة المتحدة للتأمين في حالة وقوع أي سيناريو محتمل بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي".
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.