الأحد 23 ذو الحجة / 25 أغسطس 2019
02:06 م بتوقيت الدوحة

تأهل 25 صقارا إلى نهائي "هدد التحدد" بـ #مهرجان_مرمي 2018

الدوحة - قنا

الإثنين، 22 يناير 2018
تأهل 25 صقارا إلى نهائي "هدد التحدد" بمهرجان مرمي 2018
تأهل 25 صقارا إلى نهائي "هدد التحدد" بمهرجان مرمي 2018
لحظات مثيرة عاشها جمهور مهرجان مرمي الدولي التاسع بصبخة مرمي بسيلين مساء اليوم، أثناء مطاردة حبست أنفاس المتابعين بين الشواهين والزاجل في بطولة "هدد التحدي" للمجموعة ما قبل الأخيرة.
وأثبتت الشواهين خلال المهرجان الذي يستمر إلى 27 يناير الجاري، تفوقها وعلوّ جناحها على حمام فخرو لترتفع حصيلة المتأهلين إلى 25 صقارا إلى النهائي الذي سيجرى مساء الخميس 25 يناير الجاري.
وكان أول المتأهلين اليوم، الصقار سليم ناصر الغفران المري من فريق تويوتا بطيره "شلش" والصقار علي سعيد عفير المري بطيره "وعد".
ويتحصّل كل متأهل على مبلغ مالي قدره 100 ألف ريال، فضلا عن المنافسة على سيارتي "لكزس"، و100 ألف ريال لأصحاب المراكز من الثالث فما فوق شريطة اصطياد الحمام في النهائي.
وعبر المتأهل علي بن سليم المتأهل أمس عن سعادته بهذا الإنجاز الذي حققه، مشيرا إلى أنه ثمرة عمل وجهد متواصل قام به طيلة الفترة الماضية من أجل إعداد طيره لهذه البطولة، ومعبرا في الآن ذاته، عن تطلعه للصعود لمنصات التتويج خلال النهائي.
من جهة أخرى، يعرف مهرجان مرمي الدولي التاسع زيارات لجماهير غفيرة من مواطنين ومقيمين، فضلا عن سياح أجانب.
وفي هذا الصدد، زار اليوم موقع المهرجان، السيد باو يونغ زهانغ، رئيس جمعية القناص بجمهورية الصين الشعبية، حيث قدم له السيد علي بن خاتم المحشادي، رئيس جمعية القناص القطرية ورئيس اللجنة المنظمة لمهرجان مرمي شروحات عن هذه الفعالية الدولية التي تنظم كل عام، معربا في الآن ذاته عن تقديره للشعب الصيني الذي يشترك مع قطر في "الصقارة".. هذا الموروث الثقافي الأصيل.
بدوره أشاد باو يونغ زهانغ بمستوى التنظيم العالي للمهرجان، وبدور جمعية القناص القطرية الرائدة في الاتحاد الدولي للصقارة.. لافتا إلى أنهم جاؤوا إلى دولة قطر من أجل تبادل الخبرات في مجال تنظيم الصقارة وأدبياتها.
وأوضح زهانغ، أنهم انضموا حديثاً للاتحاد الدولي للصقارة، منوها بأن الاستفادة من الخبرة القطرية في هذا المجال والقوانين التي تنظم العمل بشكل عصري يعطي بعداً اجتماعياً بالحفاظ على التراث في "الصقارة"، فضلا عن العمل على حماية الصقور بأنواعها المختلفة من الانقراض.
وأكد حرصهم على المشاركة في بطولات المهرجان، لكن الوقت لم يسعفهم بذلك، واعداً بالمشاركة في مرمي في نسخه القادمة.
وتوجه باو يونغ بالشكر لرئيس المهرجان ونائبه على حسن الحفاوة والاستقبال التي لمسوها من الشعب القطري.
جدير بالذكر، أن مقر جمعية القناص القطرية الكائن بـ "كتارا" يواصل استقبال تسجيل المشاركين في بطولة المزاين لفئتي الحر والحر الأدهم والأسود، والتي ستقام خلال اليوم الختامي للمهرجان بالقاعة رقم 12 بكتارا السبت القادم، حيث سيظل التسجيل مفتوحا إلى يوم الخميس المقبل.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.