الأحد 21 رمضان / 26 مايو 2019
12:03 ص بتوقيت الدوحة

الجيش التركي يبدأ هجومه البري باتجاه عفرين

قنا

الإثنين، 22 يناير 2018
الجيش التركي يبدأ هجومه البري باتجاه عفرين
الجيش التركي يبدأ هجومه البري باتجاه عفرين
أعلن الجيش التركي، اليوم، عن بدء العمليات العسكرية من منطقة "إعزاز" باتجاه مدينة "عفرين" شمال سوريا ضمن عملية "غصن الزيتون" التي أطلقتها تركيا بالتعاون مع "الجيش السوري الحر" لتعقب تنظيم "بي ي د" الجناح السوري لمنظمة حزب العمال الكردستاني "بي كا كا" المحظورة في المنطقة.

وذكرت وكالة "الأناضول" التركية أن "الجيش السوري الحر" واصل اليوم تقدمه في منطقة "عفرين"، وسيطر على قرى "شيخ" و"باسي" و"مرصو" و"حفتار" في ناحية بلبل شمال "عفرين"، إضافة إلى تلة "الشيخ هروز" بعد معارك مع المليشيات التابعة لتنظيم "بي ي د".

وأفادت بأن العملية التركية في المنطقة أسفرت أمس الأحد عن تشكيل خطوط دفاع عبر السيطرة على 11 نقطة في مدينة "عفرين"، حيث تمكنت فصائل "الجيش السوري الحر" المدعومة من الجيش التركي من السيطرة على قرى (شنكال وكورني وبالي وإدامانلي)، إضافة إلى مزراع (كيتا وكوردو وبينو)، علاوة عن تحرير أربع تلال استراتيجية منها تلتي (سوريا وتلة 240)، حيث بثت فصائل الجيش الحر صورا ومقاطع تظهر السيطرة على عدد من القرى في ريف عفرين.

وكانت رئاسة الأركان التركية قد أعلنت أمس بدء العملية العسكرية البرية ضد مسلحي تنظيم "ب ي د - بي كا كا" في منطقة عفرين بريف محافظة حلب السورية، في إطار عملية "غصن الزيتون".

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.