الخميس 19 محرم / 19 سبتمبر 2019
12:20 م بتوقيت الدوحة

ما هو الدور الذي سيلعبه الأحمر خلال الأيام المقبلة؟!

الأخ غير الشقيق لصالح ينضم لقوات هادي

صنعاء - وكالات

الإثنين، 22 يناير 2018
هادي يستقبل علي صالح الأحمر
هادي يستقبل علي صالح الأحمر
قالت وسائل إعلام يمنية أن اللواء علي صالح الأحمر الأخ غير الشقيق للرئيس الراحل علي عبدالله صالح، أعلن انضمامه للقوات الحكومية الشرعية بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي، عقب وصوله الرياض هربا من قبضة الحوثيين الذين اعتقلوا خلال الفترة الماضية، العشرات من أسرة الرئيس السابق وقادة عسكريين مقربين منه

أعلن اللواء علي صالح الأحمر الأخ غير الشقيق للرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح، "انضمامه للقوات الحكومية الشرعية بعد 3 أسابيع من مغادرته العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين.. وفق "يمن برس".

ويعد الأحمر أرفع مسؤول عسكري من أقارب علي عبدالله صالح، كما هو الأول الذي يعلن انضمامه لحكومة الرئيس هادي.

وخلال لقائه بالرئيس اليمني، في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض، أكد هادي، على "أهمية وحدة الصف اليمني في مواجهة أعدائه من المليشيا الحوثية التي لن يقبل بها شعبنا وبأفكارها وأجندتها الطائفية الدخيلة، وذلك وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

ويعد الأحمر المعروف باسم "عفاش" من أبرز القادة العسكريين في نظام الرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح، حيث تقلد منصب قائد قوات الحرس الجمهوري قبل أن يخلفه عام 2004، نجل صالح، العميد أحمد، ومن ثم شغل منصب مدير مكتب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الذي ظل به حتى سقوط نظام صالح عام 2011، عقب انتفاضة شعبية.

ووصل اللواء علي صالح الأحمر إلى السعودية، مطلع يناير الجاري، بعد أن نجح في الخروج من صنعاء، رغم القبضة الأمنية المشددة التي تفرضها جماعة الحوثي على مداخل ومخارج العاصمة.

والأحمر أرفع مسؤول عسكري من أقارب الرئيس السابق ينتقل للملكة منذ مقتل صالح على يد الحوثيين، في 4 ديسمبر الماضي. 

وانتقل العديد من أفراد عائلة صالح والقيادات العسكرية الموالية له، مؤخرا، إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي؛ حيث يقيم نجل الرئيس السابق الأكبر، أحمد علي عبد الله صالح.

ولا يعرف على وجه الدقة الدور الذي سيلعبه الأحمر خلال الأيام القادمة، خصوصاً أنه كان من أبرز القادة العسكريين في نظام أخيه.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.