السبت 14 شعبان / 20 أبريل 2019
09:59 ص بتوقيت الدوحة

عنابي اليد يواصل انتصاراته في البطولة الآسيوية الثامنة للرجال

الدوحة - قنا

السبت، 20 يناير 2018
عنابي اليد
عنابي اليد
واصل المنتخب القطري انتصاراته في البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للرجال لكرة اليد المقامة في كوريا الجنوبية حاليا والمؤهلة لبطولة العالم في ألمانيا والدنمارك عام 2019 حيث حقق فوزه الثالث على التوالي اليوم وذلك على حساب المنتخب السعودي بنتيجة 30 / 20 في ختام دور المجموعات .

وبهذا الفوز رفع العنابي رصيده إلى 6 نقاط تصدر بها المجموعة الرابعة بينما حل المنتخب السعودي ثانيا برصيد 4 نقاط وتأهلا إلى الدور الثاني " الرئيسي " من البطولة .

وقد حسم المنتخب القطري الفوز من الشوط الأول الذي أنهاه لصالحه بواقع 21 / 10 وهو ما جعله يلعب بأقل مجهود في الشوط الثاني وهو ساعد بالتالي منافسه على مجاراته في هذا الشوط .

وكان العنابي فاز في مباراته الأولى على نيوزيلندا 58 / 14 وفي المباراة الثانية على الصين 34 / 19 .

وقد تم توزيع المنتخبات الثمانية المتأهلة إلى الدور الثاني "الرئيسي" إلى مجموعتين وسيلعب المنتخب القطري في المجموعة الثانية بجانب منتخبات اليابان والبحرين والامارات على أن يخوض العنابي أولى مبارياته في هذا الدور يوم بعد غد الاثنين أمام اليابان .

وسيتأهل الأول والثاني من كل مجموعة في الدور الثاني "الرئيسي" إلى الدور قبل النهائي بالإضافة إلى صعودهم إلى بطولة العالم 2019 في ألمانيا والدنمارك ، باعتبار أن المنتخبات أصحاب المراكز الأربعة الأولى في البطولة الآسيوية سيتأهلون إلى بطولة العالم ، حيث أسهم بلوغ منتخب قطر الدور ربع النهائي من بطولة العالم الأخيرة التي أقيمت في فرنسا العام الماضي في منح قارة آسيا مقعدا رابعا في النسخة المقبلة.

ويسعى العنابي إلى الحفاظ على اللقب الآسيوي الذي أحرزه في النسختين الماضيتين 2014 و2016 وضمان المشاركة في بطولة العالم التي ستقام في ألمانيا والدنمارك للمرة السابعة في تاريخه.






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.